الإمارات.. اتحاد الكرة يستضيف دورة الاتحاد الآسيوي لمراقبي المباريات 2022

الإمارات.. اتحاد الكرة يستضيف دورة الاتحاد الآسيوي لمراقبي المباريات 2022
وكالات

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات دورة مراقبي المباريات لعام 2022، التي يُنظمها الاتحاد الآسيوي، ويستضيفها اتحاد الإمارات لكرة القدم على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 37 مراقباً مستجداً، يُمثلون 18 اتحاداً وطنياً من منطقة غرب آسيا، وبعض الاتحادات الوطنية الأخرى، من ضمنهم أربعة مراقبين إماراتيين.

في كلمته الافتتاحية، نقل الأمين العام لاتحاد كرة القدم، محمد عبد الله هزام الظاهري، تحيات رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لمسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والقائمين على هذه الدورة والمشاركين فيها، متمنياً للجميع دوام التوفيق والخروج بالفوائد المرجوة من الدورة، التي تُسهم في صقل مهارات المراقبين وتزيد من خبراتهم في كيفية اتخاذ القرارات المناسبة في كافة المباريات بمختلف البطولات الآسيوية على صعيد المنتخبات الوطنية أو الأندية.

حيث أشاد الأمين العام لاتحاد الكرة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الآسيوي في تأهيل عناصر كرة القدم من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية، مؤكداً أن هذه الدورة تُعد فرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين جميع المشاركين بمن فيهم المحاضرين الذين سيتولون عملية الإشراف على الجوانب النظرية والعملية.

وقال الأمين العام: "مشاركة 4 مراقبين إماراتيين في فعاليات الدورة، تأتي ضمن مساعي الاتحاد لتأهيل عناصر جديدة في مجال تنظيم المباريات ليس على الصعيد المحلي فحسب وإنما على الصعيدين القاري والدولي".

وتتضمن الدورة عدداً من المحاور أهمها إدارة عمليات المباريات، والمهام الأساسية للمراقبين، وعلاقاتهم بالأطقم التحكيمية، ومسؤولي الفرق، وآليات وصول ومغادرة الفرق، والفعاليات التي تقام قبل وبعد المباريات.

كما سيتم التطرق إلى محاور أخرى مثل الإعلام، والتسويق، والنقل التلفزيوني، والأمن والسلامة إلى جانب التعريف بالأنظمة الالكترونية الخاصة بعملية تسجيل اللاعبين خلال المباريات.

وفي اليوم الأخير للدورة، سيخضع جميع المشاركين لاختبارات نظرية وعملية، ستقام على ملاعب اتحاد الكرة.

أهم الأخبار