مالك تشيلسي: إقالة توخيل لا علاقة لها بالخسارة أمام دينامو زغرب

مالك تشيلسي: إقالة توخيل لا علاقة لها بالخسارة أمام دينامو زغرب
وكالات

صرح الأمريكي تود بولي مالك تشيلسي بإن إقالة المدرب توماس توخيل لا علاقة لها بالخسارة أمام دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكنها ترجع إلى الافتقار لرؤية مشتركة.

واستغنى تشيلسي عن خدمات توخيل، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع النادي في 2021، يوم الأربعاء الماضي بعد الهزيمة 1-صفر في كرواتيا، وحل جراهام بوتر مدرب برايتون آند هوف ألبيون محل توخيل يوم الخميس في أول قرار إداري تحت قيادة بولي الذي قاد تحالفا استثماريا للاستحواذ على النادي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (4.91 مليار دولار) في مايو أيار.

وقال بولي إن تغيير المدرب كان جزءا من تحرك تشيلسي في اتجاه جديد، وأضاف خلال مؤتمر للقادة في نيويورك ردا على سؤال عن ملابسات رحيل توخيل "عندما تتولى أي عمل عليك فقط التأكد من انسجامك مع الأشخاص الذين يديرون المؤسسة "توخيل مدرب موهوب جدا وحقق نجاحا كبيرا في تشيلسي، لكن رؤيتنا للنادي كانت العثور على مدرب يريد التعاون معنا".

وكان مقترح بولي الخاص بتطوير اللاعبين من الفريق الأول وصولا إلى أكاديمية الناشئين وراء هذا التغيير، وقال بولي "هناك الكثير من المحرمات والمحظورات والجدران التي يجب هدمها في تشيلسي، ففي السابق لم يكن الفريق الأول يتشارك البيانات مع الأكاديمية.. لذلك كان هدفنا توحيد جهودهما معا".

وتابع "رأينا أن توخيل لم يكن يشاركنا هذه الرؤية. لا أحد على صواب أو على خطأ، لم يكن لدينا رؤية مشتركة للمستقبل، ولم يكن الأمر متعلقا بمباراة دينامو زغرب. كان يتعلق بالرؤية المشتركة لما أردنا أن يكون عليه شكل النادي".

وأوضح بولي المالك الشريك في لوس أنجليس دودجرز إن شغف مشجعي الدوري الإنجليزي الممتاز هو ما دفعه للاستحواذ على تشيلسي، وأضاف "لا يوجد أي شيء يضاهي هذا الشغف، ربما يمكن مقارنته بكرة القدم الأمريكية للجامعات، لكن الشغف بكرة القدم هنا يفوق أي حدود".

أهم الأخبار