انضمام جامعة قطر للوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط

انضمام جامعة قطر للوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط
وكالات

أعلن هنا اليوم، عن انضمام جامعة قطر للوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط AUF، وذلك في إطار سعي الجامعة لتعزيز علاقاتها وشراكاتها العلمية والبحثية مع مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي حول العالم.

حيث جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي، حضره الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، وسعادة السيد جان باتيست فافر سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، وعدد من المسؤولين في الجامعة والوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

وأكد سعادة الدكتور الدرهم أهمية انضمام جامعة قطر لهذه الوكالة التي تضم عددا كبيرا من الجامعات العالمية من فرنسا وإفريقيا وكندا وغيرها من جامعات العالم.. مشيدا في هذا السياق بالعلاقات العلمية والثقافية التي تربط جامعة قطر بعدد من الجامعات الفرنسية.

وأضاف "نحن سعداء بانضمام جامعة قطر للوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط AUF، لما لذلك من أهمية ستفتح آفاقا واسعة لجامعة قطر للتعاون العلمي مع جامعات فرنسية عريقة، وكذلك في كندا ودول إفريقية وعربية مهمة ناطقة باللغة الفرنسية".

ولفت سعادته إلى أن جامعة قطر تسعى للاستفادة من العلاقات المتميزة بين قطر وفرنسا في كافة المجالات لتوسيع هذا التعاون ليشمل الجوانب التعليمية.. وقال إن الجامعة ترجمت منذ سنوات هذه العلاقة من خلال تدريس تخصص فرعي فرنسي بها، وتأسيس ناد طلابي للغة الفرنسية، كما تسعى لعقد اتفاقيات مع جامعات فرنسية في المجالات العلمية والإنسانية.

أهم الأخبار