مسؤولون سودانيون يشيدون بمواقف الإمارات الإنسانية تجاه الشعب السوداني

مسؤولون سودانيون يشيدون بمواقف الإمارات الإنسانية تجاه الشعب السوداني
وكالات

صرح مسؤولون سودانيون بأن تضامن دولة الإمارات قيادة و شعبا مع أبناء الشعب السوداني الذين تضرروا جراء السيول و الفيضانات التي ضربت عددا من الولايات وخلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات يجسد عمق و رسوخ العلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين الشقيقين وشعبيهما.

و قال هؤلاء المسؤولون في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بدعم الشعب السوداني في ظروفه الصعبة التي يمر بها امتداد لمواقف الإمارات المشرفة مع الشعب السوداني في مختلف المراحل التاريخية لتقدم الإمارات نموذجا أخويا لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الشقيقة وهو ما عكسته الوقفة التاريخية التي تضاف إلى سجلها الناصع وحرصها على تقديم كل أشكال الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوداني الظروف الصعبة التي يشهدها جراء التقلبات المناخية القاسية التي أثقلت كاهلهم.

من جانبه قال إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة السودانية المكلف لـ "وام" إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتقديم الدعم العاجل لأبناء الشعب السوداني تستند إلى تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية المتميزة في مختلف المجالات وروابط الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأضاف أن السيول في السودان سببت كارثة إنسانية أفقدت العديد من المواطنين منازلهم ومأواهم وأصبحوا يلتحفون السماء في ظل ظروف فصل الخريف الذي لم ينقطع مطره حتى الآن.

و أشار إلى أن الأضرار كبيرة لكن الوقفة الأخوية الصادقة للأشقاء في دولة الإمارات لدعم المتضررين من أبناء الشعب السوداني عكست قوة التضامن والتآزر بين البلدين الشقيقين و خففت وطأة ما حل بهم في ظل تدفق المساعدات الإنسانية الإماراتية التي كانت بلسما لآلام المتضررين.

أهم الأخبار