ميقاتي يؤكد تمسك لبنان بسيادته وثروته وحقوقه في مياهه الإقليمية

ميقاتي يؤكد تمسك لبنان بسيادته وثروته وحقوقه في مياهه الإقليمية
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي
وكالات

شدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على تمسك لبنان بسيادته وثروته وحقوقه في مياهه الإقليمية.

حيث جاء ذلك خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وقال ميقاتي إن بلاده تقترب من إبرام اتفاق مع الكيان الاسرائيلي بشأن ترسيم الحدود البحرية.

وتابع قائلا: «نسير ببطء وحذر شديدين في حقل ألغام سياسية من أجل الوصول بالبلاد إلى بر الأمان»، متعهدا بـ «السير قدما بكل الإصلاحات الضرورية للخروج بالبلاد من الأزمة».

وأعرب ميقاتي عن شكره لجهود الأمم المتحدة في مساعدة لبنان في تجاوز أزمته الراهنة، مناشدا الدول الصديقة أن تقف إلى جانب بلاده للخروج من أزمته والحفاظ على بنية الدولة.

من جهته، دعا الرئيس اللبناني ميشال عون أمس الخميس الدول العربية لدعم الشعب اللبناني والوقوف إلى جانبه ليتمكن من اجتياز أزماته.

ووفق بيان للرئاسة اللبنانية، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عون أمس الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بن عيسى على رأس وفد، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الأولى لهذا العام لاتحاد المحامين العرب تحت عنوان «من أجل تضامن عربي مع لبنان في أزمته ومواجهة أطماع العدو الصهيوني وعدوانه».

وعدد الرئيس عون «الأزمات التي واجهها لبنان في السنوات الأخيرة، والتي أفضت إلى اندلاع أزمة اقتصادية ومالية حادة»، معتبرا أن «انعقاد الدورة الأولى لهذا العام لاتحاد المحامين العرب على أرضه هو إيمان به وبما يشكله من ملتقى لاخوانه العرب وللحضارات الانسانية على تنوعها».

وأعرب عن شكره «للحاضرين على مبادرتهم التضامنية مع لبنان، الذي يمر اليوم بأصعب ظروف عرفها في تاريخه المعاصر».

أهم الأخبار