التحقيق مع شركة سامسونج فى انتهاك براءات اختراع

التحقيق مع شركة سامسونج فى انتهاك براءات اختراع
سامسونج
دينا مصطفي

فتحت لجنة التجارة الدولية الأمريكية، أمس الجمعة، تحقيقا واسعا في التورط المزعوم لشركة "سامسونج" في انتهاك براءات الاختراع بشأن شاشات العرض الإلكترونية الخارجية.

وبدأ التحقيق الرسمي بعد شكوى قدمتها في يوم 19 أغسطس شركة "موارد التصنيع الدولية Manufacturing Resources International"، وهي شركة مُصنِّعة لشاشات الكريستال السائل الرقمية الخارجية وشبه الخارجية ومقرها "أتلانتا"، والتي زعمت أن شركة "سامسونج" انتهكت براءات اختراعها الخمس.

وتتعلق براءات الاختراع بأنظمة التبريد للشاشات الإلكترونية المستخدمة في الأكشاك الخارجية، وفقا لإشعار نشرته اللجنة الأمريكية.

وادعت الشركة أن منتجات "سامسونج" والشركات التابعة لها تنتهك براءات الاختراع الخاصة بها.

وطالبت الشركة الأمريكية لجنة التجارة الدولية بعد التحقيقات "بإصدار أمر استبعاد محدود وأمر وقف وكف ضد سامسونج"، حسبما نقلت وكالة "يونهاب" للأنباء.

جدير بالذكر أن "سامسونج" قامت بتوسيع أعمال اللافتات الرقمية الداخلية والخارجية في السنوات الأخيرة، كما انضمت إلى الجهود على مدار عدة سنوات لترقية ملعب البيسبول لفريق "نيويورك ميتس" كشريك في حلول الشاشات والتكنولوجيا.

كذلك شاركت الشركة في توفير حلول تقنية لـ "هوليوود بارك" في كاليفورنيا، حيث يقع ملعب "سوفي"، والذي يتم تطويره حاليا ليصبح منطقة ترفيهية وتجارية ضخمة.

أهم الأخبار