زراعة الرئة في مصر..

وزير الصحة: زراعة الرئة في مصر.. قريبًا

وزير الصحة: زراعة الرئة في مصر.. قريبًا

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، بإن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن يكون معهد ناصر مركزًا طبيًا عالميًا، ويتم توفير الاعتمادات اللازمة لذلك، ويتم إنشاء أكثر من معهد في محافظات مختلفة حتى يكون نقطة ارتكاز عن المنظومة الصحية.

حيث تابع عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشركات نزلت على الأرض والتصميمات يتم مراجعتها من أكبر المكاتب الهندسية على مستوى العالم، لأن الرئيس يريد إنشائه على شكل يستطيع تقديم الخدمة لـ 100 سنة قادمة.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى أن أكثر من 1.3 مليون مواطن استفادوا من قرار القضاء على قوائم الانتظار بتكلفة 12 مليار جنيه، مضيفا أن قوائم الانتظار لن تنتهي في أي دولة حول العالم ولكن يتم اتخاذ إجراءات لتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن قوائم الانتظار لا تتعدى 4 أسابيع في عمليات القلب المفتوح، والدول تبذل جهودا لتسريع الجهود أكثر من ذلك، مؤكدا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زراعة الرئة في مصر من الحالات المتوفاة حديثا.

أهم الأخبار