اليوم.. مسارح الإسكندرية تستقبل عروض من مصر وتونس وكوسوفو ضمن مهرجان الإسكندرية

اليوم.. مسارح الإسكندرية تستقبل عروض من مصر وتونس وكوسوفو ضمن مهرجان الإسكندرية

تستقبل مسارح الإسكندرية المختلفة، اليوم /الثلاثاء/، 3 عروض مسرحية من مصر وتونس وكوسوفو، ضمن فعاليات الدورة الـ12 ل مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، دورة الفنان الراحل سمير غانم، والمستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن.

وتبدأ فعاليات غد في الساعة السادسة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية بالعرض المسرحي "غربة" من تونس، وتتناول المسرحية الغربة بأشكالها المختلفة النفسية والاجتماعية التي يعيشها الإنسان المعاصر، وذلك من خلال قصة لزوجين تجاوز عمر كل منهما السبعين عاما، يعيش الزوجين العزلة ويواجهان قسوة الزمن وتحولاته دون قدرة على مسايرته خاصة في فترة انتشار جائحة كورونا التي فرضت على التونسيين الحجر الصحي، العرض تمثيل سعد جحيدر ونادية تليش، إخراج حمزة بن عون، وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين.

ويعرض على مسرح مركز الحرية للإبداع في الساعة الثامنة مساء العرض المسرحي "أحلام هاملت" من كوسوفو، كما يعرض في الساعة العاشرة مساء بقصر ثقافة الأنفوشي العرض المسرحي "بنت القمر" من مصر، وحصلت المسرحية مؤخرا على المركز الأول لعروض المسرح المتخصص في فعاليات مهرجان "إبداع 10" للفنون المسرحية. ويطرح العمل رسائل وقضايا مهمة على المستويين الاجتماعي والإنساني، مثل التنمر وقبول الآخر وسيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على عقول وقلوب البعض حتى أصبحت الحياة الافتراضية هي الواقع الحقيقي لدى الكثيرين، وذلك من خلال نموذج لفتاة في منتصف العشرينيات من عمرها مصابة بمرض جلدي نادر، تنقلب حياتها رأسا على عقب، حيث لا يسمح لها الناس بالتعايش وينتهي بها الأمر في السجن. مسرحية "بنت القمر" تمثيل كل من حسام إبراهيم، عبد الرحمن محمد، لبنى مجدي، فادي رأفت، أسامة مهنا، آية التركي، عبد الله جمعة، شذا محمد حامد، ويتشكل فريق الإخراج من دينا سليمان، فادي رأفت، صوفيا رسمي، وتأليف وإخراج محمد السوري.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يهدي دورته الـ12 هذا العام لروح النجم الراحل سمير غانم، ويشهد المهرجان تنافسا كبيرا بين 15 عملا مشاركا من دول عربية وأجنبية من مصر والعراق وليبيا والكويت وقطر والسعودية وسلطنة عمان والجزائر و تونس وإسبانيا ورومانيا وكوسوفو

أهم الأخبار