المركز العلمي الكويتي يطلق جولة (خلف كواليس الأكواريوم)

المركز العلمي الكويتي يطلق جولة (خلف كواليس الأكواريوم)

أعلن المركز العلمي الكويتي اليوم الثلاثاء إطلاق جولة (خلف كواليس الأكواريوم) في تجربة جديدة يقدمها للزوار تشمل تجارب ومحطات جديدة ومحتوى علمي لم يطرح من قبل يناسب جميع أفراد العائلة.

وقال المدير العام بالإنابة عضو مجلس الإدارة بالمركز الدكتور حمد ياسين إن الجولة الارشادية مدتها 45 دقيقة يتعرف خلالها الزوار على الأكواريوم "أكثر مرافقنا تميزا" ومشاهدة الحيوانات والتفاعل معها عن قرب ومعرفة كيفية إطعامها ورعايتها.

وأضاف أنه جرى إعادة تصميم واستخدام المساحات في خلف الكواليس لتكون أكثر جاذبية وأكثر أمانا للأطفال إذ سيتوقف الزوار خلالها في محطات "رائعة" منها العيادة البيطرية ومستشفى الأسماك ومختبر الطحالب ومطبخ تحضير الطعام وحوض الأسماك الرئيسي الذي يحوي على مئات الأنواع من الأحياء البحرية.

وذكر أن "أكثر ما يميز هذه الجولة هو فرصة تجربة إطعام الأسماك من أعلى الحوض الرئيسي والتي يمكن حتى للأطفال من عمر الخمس سنوات تجربتها وأيضا فرصة مشاهدة مختبرات المركز ودراساته المخبرية لتهيئة بيئة مناسبة لاستدامة حياة الحيوانات".

ودعا الجمهور الى زيارة موقع المركز الإلكتروني (www.tsck.org.kw) لمعرفة المزيد عن جولة ما خلف الكواليس ومشاهدة قائمة الأنشطة وحجز التذاكر.

وأوضح أن استمرار المركز العلمي بتطوير مرافقه على مدار 22 عاما أهله للحصول على شهادة الاعتماد من قبل الرابطة الأوروبية لحدائق الحيوان والأحياء المائية ليكون أحد المراكز القليلة في المنطقة التي تحصل عليها.

وثمن في هذا الصدد دور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دعم (المركز) وأنشطته العلمية المختلفة الهادفة لتعزيز الثقافة العلمية والوعي البيئي لدى جميع شرائح المجتمع

أهم الأخبار