منافسة ثلاثية بين الجزائر و المغرب وجنوب أفريقيا على تنظيم أمم أفريقيا 2025

منافسة ثلاثية بين الجزائر و المغرب وجنوب أفريقيا على تنظيم أمم أفريقيا 2025
كاف
ماجد عبد الرحيم

باتت الجزائر و المغرب وجنوب أفريقيا أبرز المرشحين لتنظيم أمم أفريقيا 2025 بعدما تم سحب تنظيم البطولة من دولة غينيا، وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن فتح باب الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، بدلا من دولة غينيا، بعد أن تم سحب التنظيم بسبب عدم الجاهزية لاستقبال البطولة.

وقال بيان الكاف: "أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المنعقدة بالعاصمة الجزائر، عن إعادة فتح باب الترشح لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025".

وكان الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 من دولة غينيا، بسبب عدم جاهزيتها.

وقال موتسيبي فى مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة الماضي: "غينيا لن تنظم بطولة أمم أفريقيا 2025، لأن البنية التحتية غير مستعدة لهذا الحدث بعد وأضاف: "على الرغم من الجهد الكبير الذي بذلته السلطات فى غينيا، إلا أن الاستعدادات لا ترتقى إلى مستوى المنافسة التى تجرى هناك، لذلك قررنا إعادة فتح الدعوة لتقديم الطلبات لبطولة عام 2025".

وكان الكاف قد واجه نفس الأزمة خلال نسخة عام 2019، واضطر لسحب التنظيم وقتها من الكاميرون وأسنده إلى مصر قبل أشهر قليلة من انطلاق البطولة.

أهم الأخبار