مهرجان الإسكندرية السينمائي يخصص 10 جوائز مالية باسم الكويت والراحل عبد الحسين عبد الرضا في دورته الجديدة

مهرجان الإسكندرية السينمائي يخصص 10 جوائز مالية باسم الكويت والراحل عبد الحسين عبد الرضا في دورته الجديدة
دكتور يوسف العميري
محمد زكي

يتعاون بيت الكويت للأعمال الوطنية ومؤسسة «خليجيون في حب مصر»، ممثلان برئيسهما د.يوسف العميري، مع مهرجان الإسكندرية في دورته ال 38، والتي تبدأ اليوم الأربعاء، وذلك من خلال تخصيص 10 جوائز مالية تحمل اسم الكويت واسم الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، ستقدم ضمن جوائز المهرجان الذي تنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، حيث تحمل الدورة الحالية اسم الفنان محمود حميدة.

وتفتتح فعاليات المهرجان مساء اليوم الأربعاء، بمكتبة الاسكندرية تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية د.نيفين الكيلاني، ومحافظ الإسكندرية وعدد من نجوم السينما المصرية والعربية والأوروبية.

ويقدم الجوائز الـ 10 د.يوسف العميري في حفل ختام المهرجان يوم 10 أكتوبر الجاري، والتي خصصت للفائزين من الشباب في فئة الأفلام الوثائقية، وذلك دعما وتشجيعا لهم لمواصلة عطائهم وإنجازاتهم ومشوارهم الفني.

ويهتم بيت الكويت للأعمال الوطنية ومؤسسة «خليجيون في حب مصر»، ممثلان برئيسهما د.يوسف العميري، بكافة الأحداث الثقافية والملتقيات الفكرية الأدبية، التي تقام في مصر وعدد من الدول العربية، استمرارا لدوره الرائد في دعم الحركة الفكرية والثقافية في الوطن العربي.

أهم الأخبار