الليلة.. .برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض

الليلة.. .برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض
ماجد عبد الرحيم

تنطلق مساء اليوم القمة المرتقبة في الدوري الأسباني بين فريق ريال مدريد وبرشلونة فيما يعرف كلاسيكو الأرض.

برشلونة يدخل المباراة وهو يتصدر جدول منافسات الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة جمعها من خلال الفوز في سبع مباريات والتعادل في مناسبة وحيدة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 22 نقطة أيضًا وبنفس عدد مرات الفوز والتعادل مرة واحدة ودون هزيمة، لكن بفارق الأهداف عن المتصدر.

تواجه الفريقان فى الدوري الإسباني 186 مباراة حيث حقق برشلونة الفوز في 73 مباراة على ريال مدريد، مقابل 76 فوزا لريال مدريد، وانتهت 35 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وقد أحرز فريق الريال 295 هدفا في شباك برشلونة، بينما سجل البارسا 295 هدفا في شباك الفريق الملكي.

وفي دوري أبطال أوروبا لم يتقابل الفريقان كثيراً إذ جمعهما 8 لقاءات سابقة حقق خلالها برشلونة الفوز في مباراتين سجل فيهما 10 أهداف، مقابل ثلاثة انتصارات لريال مدريد سجل خلالها 13 هدفا، وحسم التعادل ثلاث مواجهات.

إجمالاً تواجه فريق برشلونة وريال مدريد في 220 مناسبة سواء ودية أو رسمية، حيث حقق برشلونة الفوز في 116 مباراة مقابل 104 انتصارات لريال مدريد حتى آخر مباراة أجريت بينهما في 20 مارس الماضي.

فيما يتفوق ريال مدريد بعدد الانتصارات في المباريات الرسمية برصيد 100 فوز مقابل 97 فوزًا لبرشلونة

وأكد تشافى هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أنه سيتخلى عن منصبه عندما يعجز عن تقديم الحلول لفريقه الذى سيواجه غريمه ريال مدريد فى قمة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال تشافى عن الكلاسيكو فى المؤتمر الصحفى التقديمى للمبارة، إنها 3 نقاط، ولكن أكثر من ذلك بكثير، إنها الروح المعنوية والثقة بالفوز بالكلاسيكو سيتم الحكم على هذا المشروع فى نهاية الموسم.

وأضاف تشافى، الكلاسيكو فرصة كبيرة لنا، نريد أن نواصل صدارتنا، هذا تحد كبير والمنافسة فى الليجا مختلفة إذا بقينا إيجابيين فأعتقد أن الأمور ستكون بخير.

وتابع مدرب برشلونة، سنرى ما سيحدث أرى أن الجميع يركز على القادة فقط فى النهاية نحن فريق ومجموعة لدينا 5 تغييرات غدًا، وعلى الجميع أن يكون جاهزًا.

وأضاف تشافي، "فى اليوم الذي أشعر فيه بأنني لا أقدم الإضافة لبرشلونة سوف أذهب إلى بيتى، لن أكون مشكلة أبدًا لبرشلونة، أريد أن أكون حلًا وإلا سأجلس في المنزل".

واستكمل مدرب البارسا حديثه، "بالنسبة لى أفضل أن أكون لاعباً لبرشلونة وليس مدرباً، من الواضح أننى كنت لأستمتع بالكلاسيكو كلاعب أكثر كمدرب، كلاعب يمكنني القيام بأمور بنفسي بالكرة لكن أملك مسؤولية تجاه لاعبى، وعلى أن أحضرهم للمباراة".

وردا على سؤال هل تركز على رفع معنويات اللاعبين أم تركز على التكتيك؟، قال تشافي، "يمكنك القول إننا نعتمد على الاثنين، فى مباراة إنترميلان كنا جيدين ولكن من المؤسف ما حدث، لقد استحققنا نتيجة أفضل".

وتابع تشافي، "أحب اللعب ضد ريال مدريد، أنا لاعب تنافسي، وأحب دائمًا خوض مثل هذه المباريات لعب الكلاسيكو في الكامب نو أيضًا يكون له طعم خاص مع أجواء الجماهير.

من جانبه كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفنى لريال مدريد الإسباني، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة غريمه برشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني.

وقال كارلو أنشيلوتي، "كورتوا حالته جيدة جدًا، لقد تدرب قليلاً وغدًا سيتم استبعاده، سيتدرب بشكل مستمر الأسبوع المقبل وسنقيّمه الأربعاء أو الأحد، لقد تعافى من الإصابة بشكل جيد ويحتاج إلى تدريب".

وأضاف مدرب ريال مدريد، "مباراة الاحد لن تحسم اللقب، هناك الكثير من المباريات المتبقية، التحضير للقاء الكلاسيكو يتم مثل التحضير لأى مباراة كالعادة، إنها مباراة خاصة، لكنها معقدة، من الواضح أننا يجب أن نتعامل مع الجانب العاطفي والتخلص من القلق وعدم الشعور بالضغط".

وتابع أنشيلوتي، "برشلونة تعادل فى مباراة واحدة فقط فى الدوري، وهم يتمتعون باستمرارية جيدة فى البطولة، لقد واجهوا بعض المشاكل في دوري الأبطال والتي يمكن أن تحدث في تلك المسابقة لكنهم كانوا مذهلين في الدوري، برشلونة فريق فاز بجميع مباريات الليجا باستثناء المباراة الأولى، في دوري أبطال أوروبا واجه بعض المشاكل، ولكن في الدوري الإسباني كان مذهلاً"

وأكد المدرب الايطالي، "نريد أن نكون فريقاً يعرف ما يجب أن يفعله على أرض الملعب، نلعب ضد خصم على أعلى مستوى، وعلينا أن نلعب مباراة كاملة، نهاجم بشكل جيد وندافع بشكل جيد بهذه الطريقة فقط يمكنك الفوز".

أهم الأخبار