مبعوث الرئاسة الأمريكية لشؤون المناخ يتوجه إلى المكسيك ‎‎غدًا

مبعوث الرئاسة الأمريكية لشؤون المناخ يتوجه إلى المكسيك ‎‎غدًا
جون كيربي
أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري سيتوجه إلى مدينة هيرموسيلو بالمكسيك غدا الجمعة.

وذكرت الوزارة عبر الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، أن كيري سيشارك في مزيد من المناقشات حول التعاون المناخي قبل مؤتمر "كوب 27" الذي سيعقد في شرم الشيخ من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري سيجتمع مع رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ومسؤولين حكوميين آخرين بالإضافة إلى الشركات الأمريكية، لمناقشة التعاون الثنائي والفرص المتاحة لتعزيز مساهمة المكسيك المحددة وطنيا وتعزيز المركبات عديمة الانبعاثات وتقليل انبعاثات الميثان، وتعميق الاستثمار في الطاقة المتجددة.

بدأ العد التنازلي لانعقاد قمة المناخ (COP27)، التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ بداية من 6 حتى 18 نوفمبر المقبل، حيث تتجه الأنظار نحو هذه القمة، التي يشارك فيها قادة العالم، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، كما يحضره آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم.

ويعد المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

أهم الأخبار