عقد الاجتماع التاسع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون والأردن في مجال الشباب

عقد الاجتماع التاسع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون والأردن في مجال الشباب

عقد فريق العمل المشترك بين مجلس التعاون والأردن في مجال الشباب اجتماعه التاسع اليوم الخميس في مدينة (جدة) باستضافة من وزارة الرياضة السعودية ومشاركة وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس والأردن والأمانة العامة لمجلس التعاون.

وذكرت الامانة في بيان ان الاجتماع عقد برئاسة وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب السعودي عبد العزيز المسعد من جانب دول مجلس التعاون ومن الجانب الأردني الأمين العام بوزارة الشباب الأردنية الدكتور حسين الجبور.

وقالت الامانة ان الاجتماع يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين مجلس التعاون والأردن وتنفيذا لقرارات المجلس الأعلى بشأن تعزيز الشراكات الاستراتيجية ومنها الأردن والتوجيه بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشتركة التي تم الاتفاق عليها في إطار هذه الشراكات.

واضافت انه تمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الشباب منها دبلوم العمل الشبابي (تأهيل القيادات الشبابية) وكذلك استعراض الأنشطة والبرامج المنفذة خلال عام 2022 ومناقشة آلية تطويرها بما يتواكب مع احتياجات الشباب المستقبلية وتطلعاتهم في ظل المتغيرات الدولية.

وبينت انه تم الاتفاق أيضا على عدد من البرامج والأنشطة المشتركة التي ستنظم بين الجانبين خلال عام 2023 واستعراض الموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك بين الجانبين والتي تهدف إلى تعزيز وتطوير الحوار القائم في المجال الشبابي.يذكر أن التوصيات الصادرة عن الاجتماع سيتم عرضها على الاجتماع القادم للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس للتوجيه بشأنها

أهم الأخبار