مباحثات تونسية - عمانية لسبل تعزير التعاون بين البلدين

مباحثات تونسية - عمانية لسبل تعزير التعاون بين البلدين
وكالات

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مساء اليوم الأربعاء، مع سفير سلطنة عمان الجديد بتونس هلال بن عبد الله بن علي السناني، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير التونسي للسفير العماني الذي قدم نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لسلطنة عُمان لدى الجمهورية التونسية.

حيث أشاد الجرندي بمستوى العلاقات التي تجمع بين قيادتي البلدين وتطابق وجهات النظر بخصوص القضايا العربية والإقليمية والدولية، ومستوى التنسيق والتعاون القائم بين البلدين، مشيرا إلى عمق الروابط التاريخية والقواسم الحضارية والثقافية والسمات المشتركة التي تجمع الشعبين التونسي والعُماني.

وعبّر الوزير على تطلّع تونس لتكثيف الزيارات على أعلى مستوى وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن، حتى تكون مناسبة لإحياء الذكرى الخمسين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين واستكشاف مجالات أرحب للتعاون والتبادل بما يعود بالنفع على الشعبين.

وأكد الجرندي استعداد الوزارة لتوفير كل الإمكانيات اللازمة لتيسير مهمته خدمة لعلاقات الأخوة المتميزة والتعاون المثمرة التي تربط بين تونس وسلطنة عُمان.

من جانبه، أعرب السفير العُماني ارتياحه للمستوى الذي بلغته العلاقات التي تربط بين البلدين، مؤكدا استعداده لمزيد من العمل لتطوير مجالات التعاون الثنائي ومواصلة تبادل الخبرات في العديد من المجالات وتعزيز المبادلات التجارية والاستثمارات بين البلدين.

أهم الأخبار