بولندا تعول على ليفاندوفسكي لاستعادة الأمجاد في مونديال قطر

بولندا تعول على ليفاندوفسكي لاستعادة الأمجاد في مونديال قطر
وكالات

تسعى بولندا خلال مشاركتها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة التاسعة، إلى الظهور بمستويات عالية واستعادة أمجاد الماضي، وتجاوز مجموعة صعبة في نسخة كأس العالم FIFA قطر 2022.

الحاضر الخجول للمنتخب البولندي خلال مشاركاته الثلاث الأخيرة في نهائيات كأس العالم الذي توقف عند دور المجموعات، لا يمكن أن يحجب عراقة هذا المنتخب الضاربة جذورها في تاريخ كرة القدم، حيث سطّر فصولًا لا تُنسى، اقترب خلالها من مُلامسة اللقب العالمي.

الإخفاق قبل أربع سنوات في مونديال روسيا والخروج مبكرًا من الدور الأول، سيضع تشيسلاف ميشنيفيتش مدرب بولندا تحت الضغط من أجل قيادة المنتخب لتحقيق النجاح واستعادة أمجاد الماضي، لكنه سيصطدم بمجموعة صعبة تضم الأرجنتين والسعودية والمكسيك في مونديال قطر.

ويعتمد ميشنيفيتش الذي قاد بولندا لنهائيات المونديال، في تشكيلته الأساسية على المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، أمل البولنديين في مونديال قطر، وذلك بجانب بيوتر زيلينسكي، وماتي كاش ويان بيدناريك.

ويستهل المنتخب البولندي مشواره في مونديال قطر، بمواجهة المكسيك في أولى مباريات المجموعة الثالثة يوم 22 نوفمبر على استاد 974، ومن ثم يلتقي مع السعودية في مباراته الثانية يوم 26 من الشهر نفسه على استاد المدينة التعليمية، على أن يختتم مبارياته بملاقاة منتخب الأرجنتين في 30 من نوفمبر على استاد 974.

واختار الاتحاد البولندي فندق /إزدان قطر/ مقرًا للمنتخب خلال فترة البطولة، على أن يخوض تدريباته على ملعب نادي الخريطيات.

أهم الأخبار