ما زال التسريح مستمرًا.. "أمازون" تعتزم تسريح 10 آلاف موظف

ما زال التسريح مستمرًا.. "أمازون" تعتزم تسريح 10 آلاف موظف
وكالات

تخطط شركة أمازون إلى تسريح ما يقرب من 10000 موظف في أدوار الشركات والتكنولوجيا ابتداء من هذا الأسبوع، وفقًا لتقرير صادر عن The New York Times.

ستكون التخفيضات هي الأكبر في تاريخ الشركة، وستؤثر بشكل أساسي على تنظيم أجهزة أمازون وقسم البيع بالتجزئة والموارد البشرية، وفقًا للتقرير. ستمثل عمليات التسريح المبلغ عنها أقل من 1٪ من القوى العاملة العالمية في أمازون و 3٪ من موظفي الشركة.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن العدد الإجمالي "لا يزال متغيرًا" ويمكن أن يتغير.

ولم يرد ممثل من أمازون على الفور على طلبات التعليق.

أبلغت أمازون عن 798000 موظف في نهاية عام 2019، لكن كان لديها 1.6 مليون موظف بدوام كامل وبدوام جزئي اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021، بزيادة قدرها 102٪.

يعد موسم التسوق في العطلات أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لشركة Amazon، وعادةً ما يكون موسمًا تزيد فيه الشركة من عدد الموظفين لتلبية الطلب. ولكن في الوقت الذي تواجه فيه الشركة تباطؤًا في المبيعات واقتصادًا عالميًا قاتمًا، كان آندي جاسي، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في يوليو 2021، في وضع خفض التكاليف للحفاظ على السيولة.

انخفض السهم بنسبة 40 ٪ لهذا العام، وهو ما يزيد عن 14 ٪ انخفاض في S&P 500 وهو في طريقه لأسوأ عام له منذ عام 2008.

أعلنت الشركة بالفعل عن خطط لتجميد التوظيف لأدوار الشركات في أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بها، وفي الأشهر الأخيرة، أغلقت أمازون خدمة الرعاية الصحية عن بعد، وأوقفت جهاز عرض مكالمات الفيديو الملتوي للأطفال، وأغلقت جميع مراكز الاتصال التابعة لها في الولايات المتحدة باستثناء مركز واحد.، أوقف روبوت التسليم المتجول الخاص به، وأغلق سلاسل الطوب وقذائف الهاون ذات الأداء الضعيف، وأغلق أو ألغى أو يؤخر بعض مواقع المستودعات الجديدة.

قد تكون أمازون هي أحدث شركة تقنية تعلن عن تخفيضات كبيرة في عدد الموظفين. أعلنت Meta الأسبوع الماضي أنها ستسرح أكثر من 13٪ من موظفيها، أو أكثر من 11000 موظف، وسرح Twitter ما يقرب من نصف قوته العاملة في الأيام التي أعقبت استحواذ Elon Musk على الشركة البالغ 44 مليار دولار.

أهم الأخبار