مصر: جميع متحورات كوفيد تتجه نحو الأضعف

مصر: جميع متحورات كوفيد تتجه نحو الأضعف
كورونا
انجى احمد

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن جميع متحورات كورونا تتجه نحو الأضعف والأسرع في الانتشار، مؤكدا أن البرتوكول العلاجى الحالى صالح لكل المتحورات وفعال في مواجهتها.

وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن كورونا لم ينته لكنه موجود وعلينا الالتزام بالوقاية منه وتابع: نلتزم بكل إجراءات الوقاية خاصة خلال أيام فصل الشتاء لوجود نشاط فى الفيروسات التنفسية.

وأوضح الدكتور حسام حسنى: لا يوجد متحورات جديدة خطيرة او لها صفات جديدة ومختلفة لكن الطبيعة الخاصة بالقيروس هى التحور لكن كل المتحورات ضعيفة ولا تسبب خوف ونتعامل معها بالعلاج و90% حالات بسيطة.

وتناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار