المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد" تدفع وتقود اجندة المناخ في COP 27

المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد" تدفع وتقود اجندة المناخ في COP 27
المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد"
هايدي فاروق

تعزيزاً لمكانتها ككيان رائد يقود مساعي الاستدامة والإجراءات المناخية إقليمياً وعالمياً شاركت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD) في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27المنعقد من 6 إلى 18 نوفمبر 2022 في شرم الشيخ بمصر والذي يعتبر بمثابة الحدث المناخي السنوي وتجمع للدول والمنظمات لمواجهة تحديات المناخ التي تواجه العالم.

وفي إطار COP27 وفي المنطقتين الخضراء والزرقاء يقدم وفد GORD من خبراء الاستدامة والمناخ بقيادة الرئيس المؤسس الدكتور يوسف الحر عروضًا تقديمية ثاقبة وحلقات نقاش وفي حديثه على هامش الحدث قال الدكتور الحر اننا “بصفتنا كيانًا يدفع أجندة المناخ لأكثر من عقد فإن مشاركتنا في COP27 مدفوعة بالحاجة إلى تسريع الحلول المستدامة على نطاق وسرعة.

وأشار نحن هنا لتسليط الضوء على مبادرات قطر الخضراء والمشاريع وقصص النجاح التي تفخر GORD وتشرف بأن تكون جزءًا منها.

في الوقت نفسه أعرب عن تطلعه إلى توسيع نطاق جهود الاستدامة من خلال استكشاف أوجه التآزر والتعاون عبر القطاعات مع المنظمات الرائدة العاملة على الصعيدين الإقليمي والعالمي ".

ويقدم خبراء من GORD مجموعة من الندوات وحلقات النقاش وعروض المنتجات خلال الحدث تليها أسئلة وأجوبة والتواصل في GORD Pavilion المصمم لتوفير مزيج من أنشطة تبادل المعرفة وفرص التواصل من خلال مجموعة من المرافق تشمل ساحة المؤتمرات وغرفة الاجتماعات غرفة وساحة المعرض.

وتشمل مجالات التركيز الرئيسية التي يتم تناولها كجزء من مشاركات أصحاب أفضل ممارسات البناء الأخضر وRDI في مجال البيئة المبنية المستدامة والحلول الذكية لتحفيز انتقال الطاقة والتمويل الأخضر واستراتيجيات الامتثال والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وتميزت مشاركة GORD في حدث المناخ العالمي أيضًا بإطلاق برنامج Destination Green - وهو عبارة عن مبادرة تجمع أصحاب المصلحة المتعددين لمشاركة قصصهم الفريدة في مجال الاستدامة من خلال عرضها في منصات دولية مثل COP27 وقد انضمت إلى المبادرة مع GORD كيانات رائدة بما في ذلك بلدنا للصناعات الغذائية وبنك دخان وبنك قطر الوطني (QNB).

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار