الليزر والشماريخ على رأس قائمة الممنوعات فى المونديال

الليزر والشماريخ على رأس قائمة الممنوعات فى المونديال
كأس العالم
بلال زكي

يشهد كأس العالم 2022 العديد من الممنوعات خلال النسخة 22 والتي ستنطلق فى قطر يوم 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وحذرت اللجنة المنظمة من حمل الشماريخ والألعاب النارية والليزر داخل مدرجات ملاعبها خلال مباريات بطولة كأس العالم 2022، وإلا سيكون هناك عقوبات قاسية تجاه الشخص المرتكب لمثل هذه الوقائع.

كما رفضت حمل أية لافتات سياسية داخل المدرجات، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي شدد على رفضه الكامل له، مطالبًا بالاستمتاع برياضة كرة القدم بدون الانحدار بها لجوانب أخري خارج هذا النطاق.

في الوقت نفسه، خرجت تسريبات بقائمة تضم 8 ممنوعات للمشجعين والجماهير خلال أحداث العرس العالمي المرتقب في قطر، لكن تم نفي هذه التسريبات من قبل اللجنة العليا للإرث والمشاريع القطرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك

واشتملت قائمة الممنوعات الـ 8 في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، قبل نفي الأمر من قبل اللجنة العليا والمشاريع القطرية، على شرب الخمور، العلاقات المحرمة، الشذوذ الجنسي، عدم احترام الأماكن المقدسة، الألفاظ الخادشة للحياء، الموسيقي الصاخبة، تصوير الأشخاص دون إذنهم، الملابس الخادشة للحياء.

هذا بالإضافة إلي رفض الأنشطة الأنشطة التي على غرارها ستؤدي إلي التظاهرات والتجمّعات الكبيرة، وعدم تناول بعض الأطعمة مثل لحم الخنازير.

وتسعي قطر وكل القائمة على بطولة كأس العالم 2022، من لجان منظمة تابعة للفيفا وداخلية خاصة بالدولة، إلي الخروج بمونديال مثالي داخل أرض عربية للمرة الأولي في التاريخ.

ومن المقرر أن يقص منتخب قطر شريط بطولة كأس العالم 2022، أمام منتخب الإكوادور السادسة مساء الاحد المقبل، على إستاد "البيت".

أهم الأخبار