تفاصيل أزمة أمير رمسيس في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

تفاصيل أزمة أمير رمسيس في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي
أمير رمسيس
خليجيون نيوز

تعرضت المخرج أمير رمسيس مدير عام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لحالة من الهجوم الشديد، بعد سخريته من قيام عدد من الحضور بأداء فريضة صلاة الجمعة على السجادة الحمراء بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته 44.

حيث كتب رمسيس علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: غزوة السجادة الحمراء، يحدث هجوم كبير عليه، مما أثار حفيظته ليرد على انتقاداتهم برد غريب جعل الجميع يتهمونه بأنه يرغب في فشل المهرجان.

بدأت القصة عند قيام عدد من الحاضرين بمهرجان القاهرة السينمائي بوضع مصليات فوق السجادة الحمراء التي تشهد مرور النجوم لمشاهدة الأفلام، وذلك من أجل أداء صلاة الجمعة، لعلق المخرج أمير رمسيس على ذلك المشهد من خلال منشور كتبه على صفحته الشخصية قائلاً: غزوة السجادة الحمراء.

تسبب ذلك التعليق في هجوم كبير عليه، حيث علق الفنان صبري فواز، وقال من خلال منشور له بحسابه الرسمي على "فيسبوك": "الموضوع بمنتهى البساطة إن فيه جامع في الأوبرا جنب المكان اللي معمول فيه السجادة الحمراء، وزي أي جامع في مصر يوم الجمعة، إن لما المصلين يبقوا كتير، بيحصل إن ناس بتصلي قدام الجامع، وده اللي حصل بالظبط…عادي جدا إيه بقى لازمة الهري الفارغ اللي عمالين نهري فيه ده، احنا عيانين ياعم الحج".

وبعد وصلة الهجوم على المخرج، ومدير مهرجان القاهرة، كتب أمير رمسيس، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، مواصلا اعتراضه: "صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فأعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية".

وتابع: "فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما".

بعد مواصلته اعتراضه على الصلاة على السجادة الحمراء، علق الشاعر والسيناريست الكبير أيمن بهجت قمر، على أسلوب رمسيس من خلال توضيحه الذي أعاد نشره مستنكرا طريقته، من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، قائلا: "هو امير رمسيس عايز يبوظ المهرجان.. هو ده بوست اعتذار!".

أهم الأخبار