منتخب تونس يستهل مشواره في كاس العالم غدا بمباراة قوية أمام الدنمارك

منتخب تونس يستهل مشواره في كاس العالم غدا بمباراة قوية أمام الدنمارك
منتخب تونس
ماجد عبد الرحيم

يستهل منتخب تونس مشواره في كاس العالم غدا بمباراة قوية ومن العيار الثقيل أمام منتخب الدنمارك، والتي تجمعهما في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وتضم مجموعة تونس كلا من فرنسا، أستراليا، الدنمارك.

وعن تلك المواجهة قال جلال القادري، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق ليلة المباراة: في البداية أريد أن أوجه رسالة شكر إلى قطر، لأنها جعلتنا نشعر بالفخر بعدما شاهدناه في العرض الافتتاحي الذي أقيم بالأمس

وتابع: بالنسبة لمباراتنا أمام منتخب الدنمارك ستكون قوية، وأعرف مدى صعوبة المجموعة التي وقعنا فيها، ولكن سنحاول الظهور بمستوى جيد في تلك النسخة من البطولة”.

وواصل: لدي ثقة كبيرة في المجموعة التي اختارتها لتمثل المنتخب التونسي، وطموحنا هو أن نحقق إنجاز تاريخي وندخل التاريخ من أوسع أبوابه وأضاف: البعض يتحدث عن أنان الأضعف في المجموعة، ولكن أرى أنه ليس صحيح، فنحن ليس الطرف الأضعف وقادرون على تحقيق المفاجأة في تلك المجموعة.

واستفرد: فخر لكل مدرب في أن يمثل منتخب بلاده في هذا الحفل الكروي.. وسنحاول الظهور بأفضل أداء لدينا في تلك النسخة جلال القادري مدرب تونس الذي يحلم بمطاردة الدور الثاني في كأس العالم

وجاء قائمة تونس النهائية في كأس العالم 2022 كالأتي أيمن دحمان، بشير بن سعيد، معز حسن، أيمن البلبولي، محمد دراغر، وجدي كشريدة، بلال العيفة، منتصر الطالبي، ديلان برون، ياسين مرياح، نادر الغندري، على معلول، على العابدي، إلياس السخيري، عيسي العيدوني، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، محمد على بن رمضان، حنبعل المجبري، سيف الدين الجزيري، نعيم السيلتي، أنيس بن سليمان، عصام الجبالي، وهبي الخزري، يوسف المساكني.

فيما أكد كاسبر هيولماند مدرب منتخب الدنمارك، احترامه الكبير للمنتخب التونسي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين غداً في مستهل مشوارهما ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال كاسبر على هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل اللقاء المرتقب: سعداء جداً بالتواجد هنا ومتشوقون لمباراة الغد أمام منتخب تونس، سنخوض مباراة صعبة جداً، نأمل أن نكون الفريق الأفضل على أرضية الميدان وكريستيان ايركسن يقدم الكثير للمنتخب وسعداء جدا بعودته لنا.

أضاف: لا أعتقد أننا مرشحون للتتويج باللقب في حال مقارنتنا بالمنتخبات الأخرى، لكننا نؤمن بمقدرتنا وبمجرد أن ندخل إلى الملعب فنحن قادرون أن نعبر عن شخصيتنا وإذا قمنا بذلك سنكون أمام فرصة كبيرة، سنواجه 3 منافسين مختلفين والمنتخب الفرنسي من أقوى المنتخبات، واجهنا أستراليا قبل سنوات وكانت مباراة صعبة جداً، نكن الاحترام للجميع ولكن كل منتخب لديه نقطة ضعف ونحاول أن نفوز في كل المباريات.

واصل: لا أعتبر ولا أصنف الفرق هكذا.. هذا فريق ضعيف وهذا فريق قوي، نحن نفكر مائة بالمائة على مواجهة تونس ولا نفكر الآن في مواجهة فرنسا، تونس منتخ صعب وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا.

أكمل: لا أعتقد أن الحضور الجماهيري سيؤثر علينا في مواجهة تونس نتعامل مع الأمر بشكل احترافي، كرة القدم الدنماركية تطورت كثيراً عندما بدأت تدريب في عام 98، لم يكن هناك من يوظف مدرباً شاباً لكن هذه الأمور تغيرت تماماً.

واختتم: هناك تواصل كبير مع غانا، ولدي أصدقاء هناك وكنا نحاول أن يكون لنا مواجهات مع منتخبات أفريقية قبل المونديال، وفيما يخص المنتخبات الأفريقية أعتقد أنه لن يكون هناك مشكلة، سنواجه منافس مختلف ونحن تطورنا أيضاً في التأقلم مع المباريات.

أهم الأخبار