رونالدو يقود البرتغال في موعد مع التاريخ أمام غانا.. ومواجهة ثأرية بين أوروجواي وكوريا الجنوبية

رونالدو يقود البرتغال في موعد مع التاريخ أمام غانا.. ومواجهة ثأرية بين أوروجواي وكوريا الجنوبية
البرتغال
محمد كمال

سيكون النجم كريستيانو رونالدو على موعد جديد مع كتابة التاريخ، حينما يلعب المنتخب البرتغالي مع نظيره الغاني، على ملعب "974" اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة والأخيرة بكأس العالم لكرة القدم المقام حاليا في قطر.

وسجل كريستيانو رونالدو في كل نسخ كأس العالم التي خاضها منذ عام 2006 وحتى الآن، ومع مشاركته في النسخة الحالية فأنه لديه فرصة أن يكون اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس نهائيات كأس عالم مختلفة، في حال سجل أمام غانا.

وكان كريستيانو قد توج مع منتخب بلاده بلقب كأس أمم أوروبا عام 2016 وبطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2019، ويطمح لإضافة لقب كأس العالم لسجل بطولاته رغم صعوبة المهمة.

ويدخل رونالدو البطولة بعد يومين فقط من رحيله بشكل رسمي عن فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد اتفاق مع الإدارة عقب تصريحاته التي أثارت الجدل في الآونة الاخيرة والتي تحدث فيها عن قلة احترام المدرب الهولندي تن هاج له وكذلك الإدارة وغيرها من الأمور التي أُثارت غضب ملاك النادي ليتم الاتفاق معه على الرحيل.

ويضم الفريق البرتغالي العديد من الأسماء المهمة مثل برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ورافائيل لياو أحد أسباب تألق ميلان الإيطالي في الفترة الأخيرة وبرنارد وسيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليز والمدافع جواو كانسيلو والمخضرم بيبي.

على الجانب الأخر، تأمل غانا في تحقيق نتيجة إيجابية في أول مشاركة لها بالبطولة منذ نسخة عام 2014 والتي خرج فيها الفريق من الدور الأول، رغم تألقه في النسخة السابقة لذلك في عام 2010 بجنوب أفريقيا، حيث وصل الفريق إلى دور الثمانية بالمسابقة قبل أن يخرج على يد منتخب أوروجواي الموجود بالمجموعة ذاتها بالنسخة الحالية في قطر.

ويقود المخضرم أندريه أيوا وشقيقه جوردان، نجلا النجم السابق للكرة الغانية عبيدي بيليه، الفريق الغاني إلى جانب توماس بارتي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي وطارق لامبتي مدافع برايتون الإنجليزي.

يذكر أن الفريقين سبق لهما أن ألتقيا في نسخة عام 2014، حيث فازت البرتغال بهدفين مقابل هدف وسجل رونالدو هدفا وقتها.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، سيلعب منتخب أوروجواي، بطل كأس العالم مرتين عامي 1930 و1950، في مواجهة كوريا الجنوبية على ملعب "المدينة التعليمية".

ويقود المنتخب الأوروجوياني هجوم قوي ومليء بالخبرة بوجود لويس سواريز مهاجم برشلونة وليفربول وأتلتيكو مدريد سابقا ومهاجم ناسيونال الاوروجواياني حاليا، وإدينسون كافاني مهاجم فالنسيا الحالي ونابولي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد السابق، بالإضافة للمهاجم الشاب داروين نونيز لاعب ليفربول الإنجليزي.

ويبقى الاسم البارز وسط تلك الكوكبة من النجوم، فيدريكو فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد الإسباني وأحد أسباب تتويجات وانتصارات الريال في الفترة الاخيرة، بالإضافة للقائد المخضرم دييجو جودين الذي شارك مع منتخب أوروجواي في آخر ثلاث نسخ.

على الجانب الأخر، يقود هيونج مين سون، مهاجم توتنهام الإنجليزي أمال كوريا الجنوبية في تحقيق فوز مهم في أولى مباريات الفريق بالمجموعة.

ويتواجد كذلك المهاجم هوانج هي تشان لاعب وولفرهامبتون واندرز الإنجليزي وكيم مين جاي مدافع نابولي الإيطالي، لكن تبقى المهمة صعبة على أرض الملعب، خاصة وأن منتخب أوروجواي سبق له التفوق على كوريا الجنوبية في كل مواجهات الفريقين بكأس العالم.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في نسخة عام 1990 في إيطاليا، حينما تواجدا في مجموعة واحدة إلى جانب بلجيكا وإسبانيا، وفاز منتخب أوروجواي بهدف نظيف، قبل أن يلتقيان مجددا في نسخة عام 2010 بجنوب أفريقيا، حيث فازت أوروجواي مجددا بهدفين مقابل هدف وسجل لويس سواريز هدفي تلك المواجهة لأوروجواي.للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار