مصر وفلسطين تبحثان تعزيز التعاون في المجال السياحي

مصر وفلسطين تبحثان تعزيز التعاون في المجال السياحي

بحثت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة خلال اجتماعها مع إيهاب سليمان سفير مصر لدى فلسطين، اليوم الخميس، آفاق التعاون الثنائي في المجال السياحي.

حيث أكدت معايعة -خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في بيت لحم- أهمية العلاقات الفلسطينية المصرية، والتي تترجم من خلال الدور المحوري لجمهورية مصر العربية بدعم فلسطين والقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

وتحدثت الوزيرة عن أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات أثرية، تؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، مؤكدة تطلعها لمزيد من العمل المشترك لزيادة أعداد الوفود السياحية المصرية القادمة إلى فلسطين، من خلال زيادة التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره المصري.

وتطرقت الوزيرة للخطة التسويقية السياحية التي تنتهجها فلسطين للترويج للقطاع السياحي، من خلال استخدام أفضل وأحدث الأساليب التكنولوجية في مجال التسويق، وفتح أسواق جديدة، وتذليل العقبات أمام القطاع السياحي الفلسطيني، والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية لرفع اسم فلسطين عاليا، مؤكدة ضرورة التحضير لاتفاقيات مشتركة في مجالي السياحة والحفاظ على التراث الثقافي.

ومن جانبه، أكد السفير إيهاب سليمان الجاهزية الكاملة لرفع مُستوى التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تطوير قطاع المتاحف الفلسطيني، من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال، بالإضافة للتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر وزراء السياحة العرب المزمع عقده في القاهرة.

أهم الأخبار