اليوم.. إنجلترا تواجه أمريكا في مباراة ثأرية بمونديال قطر

اليوم.. إنجلترا تواجه أمريكا في مباراة ثأرية بمونديال قطر
منتخب انجلترا لكرة القدم
محمد كمال

يشهد ستاد "البيت" بالعاصمة القطرية الدوحة على مواجهة إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.

وكان المنتخب الإنجليزي قد افتتح مشواره بتحقيق فوز كاسح على نظيره الإيراني بستة أهداف مقابل هدفين، فيما تعادل المنتخب الأمريكي مع نظيره الويلزي بهدف لمثله.

ويرغب جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، في الاستفادة من الفوز الكبير الذي حققه الفريق في الجولة الأولى على حساب إيران، من أجل تحقيق فوز آخر وضمان مقعد في الدور المقبل.

كما تحمل المباراة طابع الثأر ما بين الفريقين، حيث سبق للمنتخب الأمريكي أن واجه نظيره الإنجليزي مرتين، فاز عليه في مرة في نسخة 1950 بالبرازيل، فيما شهدت المواجهة الثانية بينهما في مونديال 2010 حضور نتيجة التعادل 1 /1.

ويدخل المنتخب الإنجليزي بقائمة مكتملة، ومنقوصة فقط من لاعب وسط ليستر سيتي جيمس ماديسون، وتبرز أسماء أخرى في قائمة الحاضرين في المباراة مثل هاري كين قائد الفريق وبوكايو ساكا ورحيم سترلينج، بالإضافة إلى لاعب الوسط الشاب جود بلينجهام وغيرهم.

على الجانب الأخر، يتسلح المنتخب الأمريكي ومدربه جريج برهالتر، بمجموعة متنوعة من اللاعبين المحترفين خاصة في الدوري الإنجليزي، مثل كريستيان بولسيتش لاعب تشيلسي وتيم ريم وأنطوني روبنسون مدافعا فولهام وتايلر أدامر وبريندن آرنسون ثنائي ليدز يونايتد.

ولا تقتصر قائمة المنتخب الأمريكي على محترفين الدوري الإنجليزي فقط، بل يبرز أسماء أخرى مثل تيموثي وايا الذي سجل هدف أمريكا في المباراة الأولى التي انتهت بالتعادل 1 / 1 مع ويلز، وهو نجل جورج وايا رئيس ليبيريا الحالي واللاعب السابق الذي توج عام 1995 بلقب أفضل لاعب في العالم حيث يعد اللاعب الأفريقي الوحيد المتوج بالجائزة في تاريخها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار