الجامعة العربية: توجد نقلة نوعية في القطاع الصحي المصري

الجامعة العربية: توجد نقلة نوعية في القطاع الصحي المصري
السفيرة هيفاء أبو غزالة

أشادت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية بالقطاع الصحي المصري خلال المرحلة الراهنة، مؤكدة أن هناك نقلة نوعية في القطاع الصحي المصري مما يعود أثر ذلك على التعاون العربي.

وقالت أبو غزالة في تصريحات صحفية على هامش المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي الذي اختتمت أعماله بالأردن - إن مصر لديها مساهمات عديدة في القطاع الصحي من خلال الجامعة العربية، مشيرة إلى أن رئيس المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة هو وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار وله العديد من المساهمات.

وأضافت أن وزير الصحة يلعب دورا كبيرا كممثل لمصر مع جامعة الدول العربية، كاشفة عن أن مصر وفرت لقاحات كورونا خلال الأزمة لجميع موظفي الجامعة العربية وعائلاتهم.

وأشارت أبو غزالة إلى أن مصر قدمت العلاج والدواء لأي شخص طرق بابها للحصول على العلاج أو اللقاح خلال أزمة كورونا، مؤكدة أن مصر معروفة أنها لا ترد أي أحد يطرق بابها.

وحول دور الجامعة في التعامل مع تحديات الفيروسات والأوبئة وخصوصا أن هناك دولا ينتشر فيها بعض الأوبئة حاليا، أوضحت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية أن الجامعة لديها تعاون كبير جدا وخاصة من خلال الصندوق الصحي الذي قدم الدعم للعديد من الدول العربية خلال جائحة كورونا مؤخرا.

ولفتت إلى أن المجلس التنفيذي لوزراء الصحة العرب عمل على تقديم الدعم للعديد من الدول العربية وخاصة لبنان خلال الأزمة الحالية وانتشار الكوليرا، مشيرة إلى أنه تم تقديم الدعم للعديد من الدول العربية بتزويدها بالأدوية والأجهزة واتخاذ العديد من الإجراءات بناء على تعليمات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

أهم الأخبار