مدرب المغرب: سنكون أكثر عدوانية في الهجوم أمام بلجيكا

مدرب المغرب: سنكون أكثر عدوانية في الهجوم أمام بلجيكا
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي
ماجد عبد الرحيم

تنطلق غدا الأحد مباراة المغرب ضد بلجيكا في الجولة الثانية من المجموعة السادسة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

كان منتخب المغرب قد تعادل في الجولة الأولى أمام الدنمارك سلبيًا، بينما فاز منتخب بلجيكا على كندا بهدفٍ دون رد.

وأكد وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي على جاهزية منتخب أسود الأطلس للمباراة المرتقبة غدا، وقال: نواجه منتخب بلجيكا القوي جدًا والذي هناك حالة تفاهم كبيرة بين لاعبيه لأنهم يلعبون معا منذ فترة طويلة ولكننا جاهزون للمباراة ونسعى لتحقيق مفاجأة

وتابع الركراكي: لاعبو المغرب في حالة فنية ومعنوية مرتفعة وقد شاهدنا منتخب بلجيكا أمام كندا وهذه المباراة بـ3 نقاط مهما كان المنافس أمامنا علينا أن نثبت أنفسنا، ونستطيع أن نخرج بالتعادل أو نحقق الفوز لكننا نبحث عن التأهل ولذا لن نخسر.

وأضاف الركراكي:بحثنا عن الفوز خلال مباراة كرواتيا الماضية وارتكبنا بعض الأخطاء وتعلمنا منها، نود اللعب غدا بذكاء ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا لكى نحقق التأهل للدور الثاني.

وأردف: "اليوم نريد أن نركز أكثر، لأننا في المباراة الأولى أهدرنا كرات عديدة في وسط الملعب، علينا أن نكون أقوياء أكثر، المفتاح سيكون بين أيدينا إذا نجحنا تقنيا في الرفع من مستوانا خلال المباراة والحفاظ على الكرة أكثر مما فعلنا أمام كرواتيا، أظن أننا إذا فعلنا ذلك سنخلق مشاكل عديدة لبلجيكا على أرضية الملعب".

واستمر: لن نركز على ما ستفعله كندا، لأن لديهم مميزات عديدة، ولكن بلجيكا أيضا لديها عناصر جيدة مثل هازارد ودي بروين يخلقون مساحات كثيرة لإرباك الخصم، سنحاول منع حدوث ذلك".

واستطرد: "المهم أن نكون أكثر عدوانية على المستوى الهجومي أمام بلجيكا، كل مباراة تكون مختلفة وعيلنا أن نتماشى مع ذلك لأن هذا هو كأس العالم، لدينا خطة لعب ضد بلجيكا وأمام كندا ستكون خطة أخرى".

وأضاف: "ما أسعدني هو أننا رأينا في مباراة كرواتيا منتخبا مغربيا على أعلى تركيز واحترم خطة اللعب المتفق عليها، النقطة التي حصدناها ستحفزنا".

واختتم: "العقلية مهمة، واللاعبون يريدون اللعب في أي مركز كان، علينا أن نحافظ على عقلية الفوز، والكل جاهز لمباراة الغد، الجمهور سيساعدنا غدا كما فعل أمام كرواتيا، وسنقدم أفضل ما لدينا ضد بلجيكا ليكونوا مفتخرين بنا"

مدرب المغرب: سنكون أكثر عدوانية في الهجوم أمام بلجيكا

لوكاكو يغيب عن أول مباراتين لمنتخب بلجيكا في كأس العالم 2022

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار