شركة جوجل تخطط لإستثمار مليار دولار في قارة أفريقيا في الخمس سنوات المقبلة

شركة جوجل تخطط لإستثمار مليار دولار في قارة أفريقيا في الخمس سنوات المقبلة

تخطط شركة جوجل عملاق التكنولوجيا في العالم لإستثمار مليار دولار في قارة إفريقيا في الخمس سنوات القادمة وذلك لتحسين سرعة وسعر خدمات الأنترنت المقدمة في بلدان القارة السمراء، وسوف تقدم دعمها للشركات الناشئة الجديدة في القارة لدعم التحول الرقمي فيها، وذلك حسب ما قالت الشركة اليوم.

فقد أعلنت شركة ألفابيت المحدودة Alphabet inc. الشركة المالكة لشركة جوجل في حدث افتراضي عن أطلاق صندوق الاستثمار في القارة السمراء، والذي من خلاله ستستثمر مبلغ 50 مليون دولار في الشركات الناشئة، وستقدم لتلك الشركات صلاحيات الوصول لشبكات وموظفي وتكنولوجيا الشركة العملاقة.

وبالتعاون مع المنظمة الغير هادفة للربح كيفا فستقدم شركة جوجل مبلغ 10 مليون دولار كقروض منخفضة الفائدة لتساعد الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في كل من غانا و كينيا ونيجريا وجنوب أفريقيا في فترة الكساد التي تسببت بها جائحة كورونا كوفيد-19.

حيث يقول الرئيس التنفيذي لشركة جوجل وشركة ألفابيت السيد سوندار بيتشاي " أنا متحمس اليوم لإعادة تأكيد التزامنا تجاه القارة السمراء من خلال استثمار 1 مليار دولار على مدى خمس سنوات لدعم التحول الرقمي لقارة أفريقيا لتغطية مجموعة من المبادرات من تحسين الاتصال إلى الاستثمار في الشركات الناشئة.

حيث قالت شركة جوجل ان برنامج تم تطويره في العام السابق بالتعاون مع شركة سافاريكوم safaricom والذي يسمح لعملاء الشركة للدفع بالتقسيط من خلال الهواتف الذكية التي تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع سوف يتم التوسع في استخدامه في قارة أفريقيا من خلال مشغلي خدمات التليفون المحمول مثل MTN وأورانج وشركة فوداكوم.

وشركة جوجل تقوم ببناء كابل بحري جديد للربط بين قارة أفريقيا وأوروبا والذي تقول الشركة أنه سيزيد من سرعات الأنترنت المتوفرة وتوفير الخدمة بتكلفة أقل.

أهم الأخبار