السعودية في مواجهة الفرصة الأخيرة أمام المكسيك.. وقمة بين أرجنتين "ميسي" وبولندا "ليفاندوفسكي

السعودية في مواجهة الفرصة الأخيرة أمام المكسيك.. وقمة بين أرجنتين "ميسي" وبولندا "ليفاندوفسكي
منتخب السعودية لكرة القدم
محمد كمال

يستضيف ستاد لوسيل مباراة مصيرية للمنتخب السعودي أمام نظيره المكسيكي، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في الدوحة.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة بغرض تحقيق الفوز لضمان مقعد له في دور الستة عشر من البطولة، للمرة الأولى منذ نسخة عام 1994 في أمريكا.

على الجانب الأخر يتمسك المنتخب المكسيكي بأمله الضئيل في التأهل للدور المقبل، حيث سيتعين عليه الفوز مقابل نهاية المباراة الأخرى في المجموعة بين الأرجنتين وبولندا بفوز أحد الفريقين، بشرط عدم التعادل.

أما المنتخب السعودي فيكفيه الفوز أو التعادل مع فوز بولندا على الأرجنتين، ولذلك فإن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد ولاعبيه يعرفون جيدا مدى أهمية الفوز.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة بدون خدمات قائده سلمان الفرج الذي أصيب منذ المباراة الأولى أمام الأرجنتين، وكذلك الحال بالنسبة لياسر الشهراني حيث سيغيب كلاهما عن الفريق حتى نهاية مشواره بالبطولة، بالإضافة إلى عبد الإله المالكي الذي سيغيب بعد حصوله على إنذارين في مباراتي الأرجنتين وبولندا.

وكان المنتخب السعودي قد بدأ البطولة بفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر أمام نظيره البولندي بهدفين دون رد.

وعلى ملعب "974" يلعب المنتخب الأرجنتيني مع نظيره البولندي بفرصتي الفوز أو التعادل، مع نهاية مباراة السعودية والمكسيك بالتعادل.

ويتسلح المنتخب الأرجنتيني بخبرات قائده ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى لاعبين أخرين مثل لاوتارو مارتينيز ورودريجو دي بول وغيرهم.

على الجانب الأخر، يبرز اسم روبرت ليفاندوفسكي هداف المنتخب البولندي وبرشلونة الإسباني، والذي سجل هدفا في شباك السعودية، وهو الأول له في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

ويكفي المنتخب البولندي الفوز أو التعادل، ولكن في حال خسارته وتعادل السعودية، فسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

تونس في مواجهة للتاريخ أمام فرنسا.. والدنمارك تنتظر أستراليا

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار