جامعة الخليج العربي تشارك في المؤتمر العربي الرابع للمياه في القاهرة

جامعة الخليج العربي تشارك في المؤتمر العربي الرابع للمياه في القاهرة
الدكتور زباري، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية

تشارك جامعة الخليج العربي، في أعمال المؤتمر العربي الرابع للمياه الذي ينعقد بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الأربعاء، تحت عنوان (الأمن المائي العربي من اجل الحياة والتنمية والسلام). ويتحدث في المؤتمر أستاذ الموارد المائية بكلية الدراسات العليا بالجامعة الدكتور وليد زباري عن الأمن المائي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال الدكتور زباري، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية، رئيس اللجنة العلمية والتدريب بالجمعية: "يعتبر هذا المؤتمر حدثاً إقليمياً هاماً، لتسليط الضوء على الوضع المائي العربي بشكل عام نظراً لمحورية قضية المياه والندرة الشديدة التي تعانى منها المنطقة العربية في مصادر المياه العذبة".

وأضاف: "سيعمل المؤتمر كذلك على إيجاد منصة فاعلة لأصحاب العلاقة من الدول والمنظمات وصناع القرار والخبراء والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية لمناقشة الجوانب المختلفة للأمن المائي العربي، ووضع حلول لأبرز التحديات والخروج بتوصيات قادرة على إحراز تقدم في هذا المجال يتقدمها رفع الوعي بشأن تحديات ندرة المياه في الدول العربية".

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز سياسيات التكامل والترابط في إدارة قطاعات المياه والزراعة والطاقة وغيرها، وربطها بالتكنولوجيا والابتكار وتعزيز أسس وسياسات الحوكمة الرشيدة، ودعم برامج بناء القدرات والبحوث والريادة مع التركيز على التكنولوجيا الحديثة والتخطيط الهادف للتكيف مع التغير المناخي وتتمثل محاور المؤتمر في طرح القضايا المائية في المنطقة العربية ضمن أربعة أبعاد رئيسية هي الحياة والتنمية والسلام والمستجدات والتغيرات الإقليمية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار