مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن برامج لمكافحة العمى والأمراض المسببة له وجراحة العظام وتغيير المفاصل في محافظات اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن برامج لمكافحة العمى والأمراض المسببة له وجراحة العظام وتغيير المفاصل في محافظات اليمن
محمد فرج

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مديرية تريم بمحافظة حضرموت، ضمن برنامج "نور السعودية التطوعي"، بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية، حيث سيقوم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بفحص ومعاينة 4000 حالة، وإجراء 400 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وزراعة العدسات وصرف نظارات طبية للمستفيدين.

وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز للعائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بمشاركة 17 متطوعا ومتطوعة من الأطباء المتخصصين، وذلك بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 420 حالة، وإجراء 18 عملية جراحية متخصصة تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.

وتأتي هذه الحملة في إطار الدعم السعودي لإجراء العمليات الجراحية وعمليات تغيير المفاصل لعشرات المرضى من ذوي الدخل المحدود في اليمن بهدف تخفيف معاناتهم.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار