وزير الخارجية الأمريكى: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخارطة

وزير الخارجية الأمريكى: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخارطة
وكالات

صرح وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن "بأن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أراد محو أوكرانيا من الخارطة ومحو الهوية الأوكرانية، لكنه فشل فى ذلك".

حيث أضاف بلينكن - فى تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم - أن القوات الأوكرانية استعادت الكثير من الأراضى التى كانت روسيا قد سيطرت عليها، معتبرا أن الرئيس الروسى يعمل حاليا على تحويل "الشتاء" إلى "سلاح" من خلال قطع إمدادات الكهرباء وإمدادات التدفئة عن أوكرانيا، على حد تعبيره.

وأكد أنه يتم الدفع بقوة لدعم أوكرانيا من خلال التأكد من أن الأوكرانيين يحصلون على ما يحتاجون من صواريخ دفاعية وإمدادات البنية التحتية فى مجال الطاقة.

وميدانيا، أعلن الجيش الأوكرانى، وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، إسقاط طائرة مروحية روسية من طراز "كيه إيه-52"، دون تحديد المنطقة التى شهدت إسقاط الطائرة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة إعادة دمج الأراضى المحتلة مؤقتا فى أوكرانيا منح المواطنين الأوكرانيين الذين عانوا إثر العملية العسكرية الروسية، مساعدات مالية من المجلس الإستونى للاجئين، موضحة أن المساعدات ستعطى للفئات الأكثر ضعفا من السكان، خاصة لمواطنى مناطق خاركيف ولوهانسك ودونيتسك وزابوريزهزهيا وكييف وسومى وتشرنيهيف وميكولايف وأوديسا.

أهم الأخبار