اليابان تسعى لتكرار مفاجأتها بالمونديال في مواجهة كرواتيا

اليابان تسعى لتكرار مفاجأتها بالمونديال في مواجهة كرواتيا
منتخب اليابان
محمد كمال

يستضيف ملعب "الجنوب" بالوكرة، مباراة في دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، حينما يتواجه المنتخبان الكرواتي ونظيره الياباني.

ويدخل المنتخب الكرواتي، وصيف النسخة الماضية في روسيا 2018، المباراة بعد صعوده كثاني المجموعة السادسة، فيما يلعب المنتخب الياباني في دور الستة عشر بعد تصدره المجموعة الخامسة.

وكان منتخب كرواتيا قد تعادل سلبا في مباراتين بالمجموعة السادسة أمام كلا من المغرب وبلجيكا وفاز على كندا بأربعة أهداف مقابل هدف.

على الجانب الأخر، فجر منتخب اليابان مفاجأة كبرى حينما تصدر المجموعة الخامسة بفوز على ألمانيا وإسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، وخسر أمام كوستاريكا بهدف نظيف.

ولن تكون مواجهة اليوم هي الأولى بين الفريقين في تاريخ كأس العالم، حيث سبق لهما أن تواجهها في نسختي عام 1998 في فرنسا و2006 في ألمانيا.

وفاز المنتخب الكرواتي في أول مواجهة بين الفريقين في نسخة عام 1998 بهدف نظيف، فيما فرض التعادل السلبي نفسه على أحداث المباراة التي أقيمت في نسخة 2006.

ويدخل المنتخب الياباني المباراة بروح معنوية عالية، بعد تحقيقه مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون، فقد هزم المنتخب الألماني بطل العالم أربع مرات، ونجح في التغلب على المنتخب الإسباني الذي سبق له التتويج بالبطولة مرة واحدة في نسخة عام 2010 بجنوب أفريقيا.

ويعول المنتخب الياباني على خدمات لاعبه ريتسو دوان بالإضافة إلى تاكومي مينامينو وحارسه جوندا، ويتسلح بطموح مدربه موريياسو الذي قاد للفريق للتأهل متصدرا للمجموعة.

على الجانب الأخر، لا يبدو المنتخب الكرواتي بنفس القوة التي كان عليها في نسخة عام 2018 بروسيا، لكنه يتسلح بخبرات قائده ونجم ريال مدريد لوكا مودريتش بالإضافة الجناح إيفان برسيتش والمهاجم أندريا كراماريتش.

وسيلعب الفائز من تلك المباراة مع الفائز من مواجهة أخرى تقام في اليوم ذاته بين البرازيل وكوريا الجنوبية.

إنجلترا تهزم السنغال بثلاثية وتضرب موعدا مع فرنسا في ربع نهائي المونديال

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار