العالم الإسلامي توقع اتفاقية مع جمعيات الصليب والهلال الأحمر لتقديم مساعدات إنسانية

العالم الإسلامي توقع اتفاقية مع جمعيات الصليب والهلال الأحمر لتقديم مساعدات إنسانية
وكالات

قامت رابطة العالم الإسلامي، بتوقيع اتفاقية مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اتفاقية تعاون لتقديم حزمة شاملة من الدعم الإنساني للمتضررين من النزاعات المسلحة والنازحين والمهاجرين في عدد من البلدان حول العالم.

حيث تم توقيع الاتفاقية في العاصمة الأمريكية واشنطن، بين كل من الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين، الدكتور محمد العيسى، والأمين العام والرئيس التنفيذي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جاغان تشاباجين.

وبحسب الاتفاقية، ستسهم الرابطة بالموارد والمعرفة والخبرة والاتصالات ونشر المعلومات ومراجعة كل مشروع وتقييمه بشكل مفصل، بينما سيتولى الاتحاد الدولي تنفيذ المشروعات المخطط لها بالجودة والتوقيت المتفق عليهما، وتقديم تقارير منتظمة عن ذلك لمتابعتها.

وحدد الطرفان مجالات الأولوية لهذه الاتفاقية، ومنها تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والبلدان المتضررة، وضمان توفير الدعم النقدي للفئات الأكثر ضعفا، إضافة إلى برنامج المأوى لأولئك الذين تركوا منازلهم، وكذلك أولئك الذين تضررت مساكنهم أو دمرت. كما ستشمل، تقديم المساعدات في مجالات المياه والصرف الصحي والنظافة والرعاية الصحية، وتوفير الدعم الإنساني والحماية للمهاجرين والنازحين، إضافة إلى المواد الغذائية وغير الغذائية، والمأوى في حالات الطوارئ، والمياه والصرف الصحي والنظافة، والرعاية الصحية، وحماية الطفل، ومنع العنف، ومكافحة الاتجار بالبشر.

أهم الأخبار