البرتغال تضرب موعدا مع المغرب في دور الثمانية

البرتغال تضرب موعدا مع المغرب في دور الثمانية
محمد كمال

قاد جونزالو راموس منتخب البرتغال لبلوغ دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، عقب تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك سويسرا، ليحقق فريقه فوزا كبيرا بستة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة المقامة في قطر حاليا.

وشهدت المباراة مشاركة راموس كأساسي بدلا من النجم وقائد الفريق كريستيانو رونالدو الذي ظل على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 75.

وتقدم المنتخب البرتغالي في الدقيقة 17 عن طريق جونزالو راموس، قبل أن يضيف المدافع المخضرم بيبي الهدف الثاني في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 51 سجل راموس الهدف الثاني له والثالث للمنتخب البرتغالي، قبل أن يضيف رافائيل جويريرو الهدف الرابع في الدقيقة 55، فيما سجل مانويل أكانجي هدف سويسرا الوحيد في الدقيقة 58.

ونجح راموس في إكمال الثلاثية بتسجيله الهدف الخامس للبرتغال في الدقيقة 67، قبل أن يسجل رافائيل لياو الدف السادس ليوقع منتخب بلاده على أكبر فوز في تاريخ دور الستة عشر بالبطولة.

وجاء وجود رونالدو على مقاعد البدلاء بعد أزمة استبداله في مباراة كوريا الجنوبية في آخر جولات دور المجموعات، الأمر الذي عبر رونالدو عن استيائه منه ليقرر فيرناندو سانتوس مدرب الفريق وضعه على مقاعد البدلاء في المباراة التالية أمام سويسرا في دور الستة عشر.

وسيواجه المنتخب البرتغالي نظيره المغربي في دور الثمانية، حيث كان الأخير قد تأهل للدور ذاته بفوزه على إسبانيا بضربات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، حيث تقام المباراة يوم العاشر من ديسمبر الجاري في ملعب الثمامة.

أهم الأخبار