المغرب تحلم بالوصول لنهائى كأس العالم

المغرب تحلم بالوصول لنهائى كأس العالم
منتخب المغرب
بلال زكى

بعد الفوز الكبير للمنتخب المغربى على المنتخب الاسبانى واقصاؤه من البطولة فى مباراة صعبة وقوية زاد طموح الجماهير المغربية ليست فقط للوصول لدور الثمانية ولكن اصبح الكثير يتسال لماذا لم نفوز بكأس العالم وهذا حق وطموح مشروع ولكن البرازيل والارجنتين لن يسمحا بذلك فهدفهم هو البطولة وهما المرشحان بقوة للوصول للنهائى ولكن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولاحجم البطولات ولا الارقام فالمغرب اقصت اسبانيا من البطولة بالرغم من قوة الفريق الاسبانى وتاريخة وبطولاته.

اشتعل الصراع على التتويج بلقب النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، والتى تستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، وذلك عقب انتهاء منافسات دور الستة عشر.

ونجحت 8 منتخبات فى التأهل لربع نهائى كأس العالم 2022، وهى: البرازيل، الأرجنتين، فرنسا، إنجلترا، كرواتيا، هولندا، المغرب، والبرتغال.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب هولندا مع نظيره الأرجنتينى، كرواتيا مع البرازيل فى الدور ربع النهائى، ويلتقى المنتخبان الفائزان فى المواجهتين وجها لوجه فى الدور نصف النهائى.

فيما يلتقى منتخب المغرب مع نظيره البرتغالى فى الدور ربع النهائى، بينما يصطدم منتخب فرنسا حامل اللقب بمواجهة إنجلترا، على أن يتقابل المنتخبات المتأهلان من المواجهتين فى المربع الذهبى.

وجاءت مواعيد المواجهات المتبقية فى كأس العالم 2022، كالتالى..

ربع النهائي

المباراة الجمعة 9 ديسمبر

هولندا - الأرجنتين

كرواتيا - البرازيل

المباراة السبت 10 ديسمبر

إنجلترا - فرنسا

المغرب × البرتغال

أهم الأخبار