هل يشارك كريستيانو رونالدو أسياسياً أمام المغرب فى ربع نهائى كأس العالم

هل يشارك كريستيانو رونالدو أسياسياً أمام المغرب فى ربع نهائى كأس العالم
النصر السعودى يدعو كريستيانو لحضور مباراة
ماجد عبد الرحيم

نشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا تقريراً مطولاً عن كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، الذى تم استبعاده من التشكيل الأساسى لمنتخب بلاده فى المباراة الماضية بدور الـ16 أمام سويسرا فى كأس العالم قطر 2022.

وتساءل موقع فيفا عن إمكانية اعتماد البرتغال على رونالدو أساسياً فى المباراة المقبلة أمام المغرب، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل بالدور ربع النهائى.

وقال موقع فيفا: فرناندو سانتوس ترك كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، ووضع مدرب البرتغال جونزالو راموس فى الهجوم، وفازت البرتغال على سويسرا 6 / 1 فى دور الـ16، وسجل اللاعب رقم 26 ثلاثية.

وفى المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة، أشاد مدرب البرتغال بأسلوب رونالدو الذى حل مكان جونزالو راموس فى الشوط الثانى.

وقال سانتوس بعد المباراة: "من الجيد أن نرى القدوة، والاحتراف، والقيادة، والطريقة التى احتفل بها بالأهداف، والطريقة التى ساهم بها، إرادة هائلة، أعتقد أنه يتعين علينا فقط الإشادة بهذا الفريق ككل، نحن 24 فردًا، للأسف هناك 24 فى الوقت الحالى، إذا كان لا يزال بإمكاننا تحسين بعض الأشياء، فنحن على المسار الصحيح".

وأوضح المدرب أيضًا أنه يتمتع بعلاقة جيدة مع رونالدو، لكنه لا يدع ذلك يؤثر على اختياره لبدء التشكيلة الأساسية، قائلاً: "لدى علاقة وثيقة جدًا معه، لطالما كنت كذلك، لقد عرفته منذ أن كان فى سبورتنج عندما كان في التاسعة عشرة من عمره، لقد قلنا ذلك عدة مرات، لكن لا أنا ولا كريستيانو نخلط بين القضية الشخصية مع ما الذي يتعين علينا القيام به فى هذه اللعبة".

فيما يتعلق بخيار جونزالو راموس، قال فرناندو سانتوس إن الاختيار كان بسبب صفات اللاعب الذى يلعب في قلب الهجوم: "اللاعبون الثلاثة في هذا المركز هم لاعبون مختلفون، يخلق جونزالو ديناميكية، ويهاجم في بعض المساحات، ويضع إيقاعًا ديناميكيًا قويًا، لقد تم إشراكه في مباراتين، وهذا ليس شيئًا جديدًا، تم استخدام أندريه أيضًا في المباراة التالية، ولعب رونالدو لفترة أطول، في كل مباراة، ضد كل خصم، سأشرك من أعرف أنه يناسب استراتيجيتي، تمامًا كما كنت أفعل دائمًا في الحياة".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار