الأرجنتين تتسلح بحلم ميسي لعبور هولندا بربع نهائي المونديال

الأرجنتين تتسلح بحلم ميسي لعبور هولندا بربع نهائي المونديال
منتخب الارجنتين
محمد كمال

يلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره الأرجنتيني، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم، وذلك على ملعب "لوسيل" والذي سيستضيف أيضا المباراة النهائية للنسخة المقامة في قطر.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه وقائده ليونيل ميسي للمربع الذهبي للبطولة وذلك من أجل تحقيق حلم نجم باريس سان جيرمان في نيل اللقب الثالث في تاريخ بلاده بعد الفوز بنسختي 1978 و1986.

وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل لربع نهائي المونديال بعد فوزه في دور الستة عشر على أستراليا بهدفين مقابل هدف، وذلك بعد تصدره المجموعة الثالثة التي ضمت السعودية وبولندا والمكسيك.

واستهل الفريق الأرجنتيني مشواره بالخسارة بهدف مقابل هدفين أمام السعودية، قبل أن يفوز على المكسيك وبولندا بهدفين دون رد.

وسجل ميسي ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن، ليرفع رصيده من الأهداف إلى تسعة أهداف في كل مشاركاته التي بدأت في نسخة عام 2006 بألمانيا، ليصبح على بعد هدف واحد فقط من معادلة جابرييل عمر باتيسوتا الهداف التاريخي للأرجنتين في البطولة.

على الجانب الأخر، يرغب المنتخب الهولندي في تحقيق فوزه الثالث على الأرجنتين في لقاءتهما في كأس العالم بعد أن سبق له تحقيق ذلك في نسختي 1974 في ألمانيا و1998 في فرنسا، حيث كانت الأخيرة في دور ربع النهائي.

لكن المنتخب الأرجنتيني نجح في الفوز مرتين على هولندا، الأولى في نهائي 1978 في الأرجنتين، حيث فاز الفريق باللقب، والثانية في الدور قبل النهائي من نسخة عام 2014 بالبرازيل.

وكان منتخب هولندا قد تأهل لدور الثمانية، بعد فوزه على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبدأ منتخب هولندا مشواره في البطولة بالفوز على السنغال بهدفين مقابل لاشيء، قبل التعادل مع الاكوادور بهدف لمثله، ثم اختتم مشاركته في دور المجموعات بالفوز على قطر بهدفين دون رد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار