الأمطار تزيد من صعوبة لقاء المغرب أمام البرتغال

الأمطار تزيد من صعوبة لقاء المغرب أمام البرتغال
منتخب المغرب
ماجد عبد الرحيم

المنتخب المغربي يخوض اليوم مواجهة صعبة أمام البرتغال، وما يزيد صعوبتها أكثر هو تساقط أمطار غزيرة على العاصمة القطرية الدوحة حيث تقام المباراة فى ختام ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ويتوقع كثيرون أن تزداد المباراة صعوبة على أسود الأطلسي بسبب حالة الجو عكس البرتغال التي تلعب في ظروف جوية أصعب من ذلك بشكل اعتيادي نظرا لطبيعة الملاعب الأوروبية.

و أظهرت مقاطع فيديو متداولة سقوط أمطار على مناطق متفرقة في دولة قطر اليوم.

ووفقاً لتغريدات لإدارة الأرصاد القطرية عبر تويتر، تم رصد تساقط أمطار رعدية على الساحل وداخل البحر شمالاً ومن المتوقع أن يتجاوز ارتفاع الموج ٨ قدم مع الأمطار الرعدية وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لتساقط الأمطار والبرد في منطقة رأس لفان، وتساقط الأمطار في الغارية.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية صباح اليوم من رؤية أفقية متدنية في البداية، وأمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية أحيانا على بعض مناطق الساحل، ومن أمطار رعدية مع رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.

وتوقعت أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، ضباب إلى ضباب خفيف على بعض المناطق في البداية، يصبح غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق أحيانا.. وفي البحر غبار عالق ويكون غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل 30 عقدة على بعض المناطق خلال الأمطار الرعدية.. وفي البحر تكون جنوبية شرقية في البداية، تصبح شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و 20 عقدة، مع هبات تصل إلى 35 عقدة خلال الأمطار الرعدية

ويخوض منتخب المغرب مواجهة مصيرية فى الخامسة مساء اليوم، السبت، أمام البرتغال باستاد "الثمامة"، فى ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

وكتب منتخب المغرب التاريخ في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، حيث قام بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0 في ملحمة كروية كان بطلها الدولي المخضرم ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني.

تصدي ياسين بونو لركلتي جزاء من لاعبي إسبانيا وأهدر سارابيا الركلة الثالثة، فيما سجل للمغرب صابيري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر بدر بانون.

وحقق المنتخب المغربي 5 أرقام قياسية بعد فوزه التاريخي على إسبانيا والتأهل إلي دورالـ 8 ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ومن ناحية أخرى، يصطدم منتخب إنجلترا بنظيره فرنسا التاسعة مساء اليوم السبت، على إستاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

فاز منتخب إنجلترا على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، وإنتزع بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من المونديال، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

يتطلع منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت إلي الفوز على الديوك الفرنسية وأفساد خطتهم للحفاظ على لقب مونديال روسيا 2018.

أهم الأخبار