المغرب تقهر البرتغال وتتأهل للمربع الذهبي في إنجاز تاريخي بالمونديال

المغرب تقهر البرتغال وتتأهل للمربع الذهبي في إنجاز تاريخي بالمونديال
محمد كمال

حقق المنتخب المغربي إنجازا للتاريخ بوصوله للدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، عقب فوزه على نظيره البرتغالي بهدف نظيف، ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة.

وأصبح المنتخب المغربي أول فريق عربي أو أفريقي يصل للمربع الذهبي من الحدث الأضخم في تاريخ اللعبة، حيث سيكون على موعد مع مواجهة مع الفائز من إنجلترا وفرنسا في المباراة التي تقام اليوم السبت أيضا.

وسجل يوسف النصيري هدف المباراة الوحيد للمنتخب المغربي في الدقيقة 42.

وأمام البرتغال قدم المنتخب المغربي ملحمة تاريخية حقيقية، حيث نجح في الشوط الأول في فرض أسلوبه وتبادل اللاعبين التمريرات القصيرة فيما بينهم مع مراعاة الأداء الدفاعي أمام هجوم البرتغال الذي دخل اللقاء بقيادة جواو فيليكس وبرونو فيرنانديز وجونزالو راموس.

ونجح النصيري في تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 42 من كرة عرضية من زميله يحيي عطية الله، ليرتقي لها بشكل رائع ويضعها في شباك الحارس دييجو كوستا.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي أداءه الرائع، ونجح في الحفاظ على النتيجة حتى النهاية، رغم اهداره العديد من الفرص وتشكيل الهجوم البرتغالي خطورة كبيرة عليه وخاصة رونالدو وجواو فيليكس.

وشهدت المباراة طرد وليد شديرة مهاجم منتخب المغرب بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

أهم الأخبار