مشاركة قطرية في فعالية "قوة الابتكار في عالم ما بعد كوفيد-19"

مشاركة قطرية في فعالية "قوة الابتكار في عالم ما بعد كوفيد-19"
وكالات

قام الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، بالمشاركة في فعالية الصحة العالمية بعنوان "قوة الابتكار في عالم ما بعد كوفيد - 19"، التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، اليوم بالحي الثقافي (كتارا)، على هامش بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حيث جدد وزير الخارجية، في كلمته خلال الفعالية، ترحيب دولة قطر بالعالم لحضور بقية فعاليات بطولة كأس العالم، أحد أكبر الأحداث الرياضية العالمية، وواحد من أوائل الأحداث الذي عقد في حقبة ما بعد "كوفيد - 19"، ولفت إلى أن جائحة "كوفيد - 19" غدت أحد التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجهنا جميعا.

وأضاف: "لقد تعلمنا الكثير من الدروس من هذا الوباء، والأهم من ذلك أننا تعلمنا أهمية العمل الجماعي، والمسؤولية المشتركة لإزالة آثار هذه الأزمة.. تعلمنا أيضا أهمية الاستثمار في ممارسات الرعاية الصحية المبتكرة لمعالجة أزمات الرعاية الصحية غير المسبوقة".

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إلى أن دولة قطر اتبعت نهجا متوازنا منذ بداية انتشار الوباء، ووضعت حماية الناس والمجتمع في مقدمة أولوياتها.

وأوضح أن دولة قطر واصلت دورها في دعم الجهود الدولية لوقف الوباء من خلال تقديم الدعم اللوجستي والمادي للدول المتضررة، ولمنظمة الصحة العالمية.

أهم الأخبار