ميسي يعيد أمجاد مارادونا - ومبابي يصنع التاريخ رغم الخسارة..

ضربات الترجيح تمنح الأرجنتين اللقب الثالث في المونديال

ضربات الترجيح تمنح الأرجنتين اللقب الثالث في المونديال
محمد كمال

فاز المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عقب فوزه على نظيره الفرنسي 4 /2، بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت اليوم على ملعب لوسيل.

ونجح المنتخب الأرجنتيني في تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز بها في نسختي 1978 و1986، ليحرم المنتخب الفرنسي من الحفاظ على اللقب الذي فاز به للمرة الثانية في 2018 بروسيا.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 23 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 80 نجح المنتخب الفرنسي في تسجيل هدف تقليص الفارق من ضربة جزاء نفذها كيليان مبابي بنجاح، قبل أن ينجح الأخير في تسجيل هدف التعادل بعد ذلك بدقيقة واحدة.

واستمرت نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما حتى أطلق الحكم صافرة المباراة في وقتها الأصلي، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم الأمور.

وفي الدقيقة 108 بالشوط الإضافي الثاني سجل ميسي الهدف الثاني له والثالث للمنتخب الأرجنتيني، لكن مبابي سجل التعادل مجددا للمنتخب الفرنسي من ضربة جزاء في الدقيقة 118 بالشوط الإضافي الثاني.

وفي ضربات الترجيح نجح المنتخب الأرجنتيني في قلب الأمور لصالحه، ليفوز 4 / 2 ويتوج باللقب

وأصبح كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي هو ثاني لاعب في تاريخ البطولة يسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية، بعدما نجح جيف هيرست مهاجم المنتخب الإنجليزي في نسخة عام 1966، كما فاز بلقب هداف البطولة برصيد ثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف لوصيفه ميسي.

أهم الأخبار