مستثمرو تسلا يناشدون إيلون ماسك مغادرة تويتر والتركيز على شركة السيارات

مستثمرو تسلا يناشدون إيلون ماسك مغادرة تويتر والتركيز على شركة السيارات
إيلون ماسك
أش أ

مع انخفاض أسهم Tesla بنسبة 65 ٪ لهذا العام، سئم بعض عشاق ماسك من غزوة بطلهم على وسائل التواصل الاجتماعي باهظة الثمن وفوضوية.

قال روس جيربر، أحد المساهمين في Tesla، خلال حديث على Twitter Spaces أن السبب الوحيد لمشاكل سوق شركة السيارات هو مشاركة ماسك علي تويتر، وفقاً لموقع businessinsider.

وقال جربر: "نعلم جميعًا سبب انخفاض سهم Tesla وليس له علاقة بالشركة، حيث تعمل الشركة بشكل رائع، وتمتلك الشركة أفضل بيئة يمكن أن تريدها، إنها على وشك الحصول على مجموعة من الحوافز من الحكومة، والمصانع تتزايد، ومنتجات جديدة يتم إطلاقها، ولكن المشكلة الوحيدة هي مشاكل الرئيس التنفيذي على تويتر حيث يناقش كل يوم مشاكل هانتر بايدن وهو محامي و رجل أعمال أمريكي.

عمل ماسك عن كثب على مدار الأسبوعين الماضيين، مع مؤلفي النشرة الإخبارية Bari Weiss و Matt Taibbi لإصدار ما أطلق عليه Musk "The Twitter Files"، والذي يتكون أساسًا من مراسلات البريد الإلكتروني للشركة بين المديرين التنفيذيين والموظفين على تويتر حول قرارات الإشراف على المحتوى، كما بدأ في حظر الصحفيين والنقاد من المنصة، مع الاستمرار في خفض التكاليف بشكل كبير وإجراء عمليات تسريح للعمال.

هناك مشكلة أخرى تتمثل في استمرار ماسك في بيع أسهم Tesla، ربما لمواكبة التكاليف المتعلقة بملكيته الجديدة لـ تويتر، والتي استحوذ عليها رسميًا مقابل 44 مليار دولار في نهاية أكتوبر، حيث وعد ماسك علنًا في أبريل أنه انتهى من بيع حصته في تسلا، ولكن في الأسبوع الماضي، باع 3.6 مليار دولار أخرى.

أهم الأخبار