ارتفاع أسعار الدولار في سوريا.. اليوم الأربعاء 21 ديسمبر

ارتفاع أسعار الدولار في سوريا.. اليوم الأربعاء 21 ديسمبر
وكالات

شهدت أسعار الدولار اليوم مقابل الليرة السورية خلال تعاملات صباح الأربعاء 21 - 12 - 2022 لدى السوق الموازية (السوداء)، وسط اضطرابات متتالية في اقتصاد البلاد.

حيث زادت سوريا هذا العام وبشكل كبير استيراد القمح من شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا باستخدام أسطول من سفن البلدين لتجنب العقوبات الأمريكية، وهو ما يعد مؤشرا على أن العلاقات الاقتصادية بين سوريا وروسيا المنبوذتين من الغرب ازدادت قوة.

وزادت كميات القمح المرسلة إلى سوريا من ميناء سيفاستوبول المطل على البحر الأسود في القرم 17 مثلا هذا العام مسجلة ما يزيد قليلا عن 500 ألف طن وفقا لبيانات للشحن من رفينيتيف لم يتم الكشف عنها من قبل، ليشكل ذلك ما يقارب ثلث واردات البلاد الإجمالية من القمح.

وتظهر البيانات أن الدولتين اعتمدتا بشكل متزايد على سفنهما الخاصة لنقل القمح، من بينها ثلاث سفن سورية مشمولة في العقوبات التي فرضتها واشنطن، وذلك في ظل عقوبات مفروضة على البلدين صعبت التجارة عبر طرق النقل البحرية المعتادة والحصول على تأمين ملاحي.

حافظ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي اليوم الأربعاء 21 ديسمبر على مستواه عند 3015 ليرة للدولار الواحد.

أهم الأخبار