مباحثات مصرية - سعودية لسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الدواء

مباحثات مصرية - سعودية لسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الدواء

قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، ونظيره السعودي «فهد الجلاجل»، اليوم الأربعاء 21-12-2022، بتفقد مركز القيادة في وزارة الصحة السعودية، وذلك ضمن برنامج زيارة الوزير للمملكة، والتي تستمر على مدار يومين.

وخلال الجولة، استمع الدكتور خالد عبد الغفار، إلى عرض تقديمي مفصل عن مركز القيادة واستراتيجية عمله، ودوره في المنظومة الصحية بالمملكة، حيث أشاد الوزير بالمركز واستخدامه أحدث الوسائل التكنولوجية لتحقق أعلى معدلات الأمان الصحي للشعب السعودي.

حيث أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه عقب انتهاء جولة وزير الصحة والسكان في مركز القيادة، توجه لزيارة هيئة الغذاء والدواء السعودية، ضمن برنامج زيارته للمملكة.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قد عقد اجتماعًا مع نظيره السعودي «فهد الجلاجل»، وذلك صباح اليوم الأربعاء، في مستهل زيارته للملكة العربية السعودية، والتي تستمر لمدة يومين.

وعقب اجتماع الوزيرين، عُقدت مائدة مستديرة بين وزيري الصحة في البلدين، بحضور الوفد المصري المرافق للوزير، وممثلين عن هيئة الغذاء والدواء السعودية، ووكالات «التأمين الصحي، والصحة العامة، والصحة الرقمية، والاستثمار».

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، أهمية تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية في كل مجالات الصحة العامة، وعلى رأسها صناعة الأدوية والمستحضرات الحيوية لتوطين صناعة الدواء عربيًا لتحقيق الأمن الدوائي للشعوب العربية.

وأوضح «عبد الغفار»، أن الوزير بحث مع مسئولي هيئة الغذاء والدواء السعودية، سبل التعاون في مجال الدواء، وإمكانية التوسع في تصدير الأدوية المصنعة في مصر إلى المملكة السعودية.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه عقب انتهاء جولة وزير الصحة والسكان في مركز القيادة، توجه لزيارة هيئة الغذاء والدواء السعودية، ضمن برنامج زيارته للمملكة.

أهم الأخبار