قطر وصربيا تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين

قطر وصربيا تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين
وكالات

بحثت غرفة قطر سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع صربيا، وذلك خلال اجتماع السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مع السيد ماركو ساديس رئيس غرفة تجارة وصناعة صربيا.

حيث قال ابن طوار، خلال الاجتماع، إن هنالك العديد من اتفاقيات التعاون الموقعة في مختلف المجالات بين البلدين، توفر مناخًا مناسبًا لتعزيز التعاون الاقتصادي، مؤكدا أهمية تشكيل مجلس الأعمال القطري الصربي المشترك، الذي تم توقيع مذكرة تفاهم لتأسيسه في 2019، بحيث يتولى المجلس تعزيز العلاقات بين القطاع الخاص القطري ونظيره الصربي، وتبادل الزيارات والخبرات سعيًا لإنشاء مشروعات مشتركة.

وأشار إلى نمو التبادل التجاري بنسبة 50 بالمئة، حيث بلغ خلال العام الماضي 51 مليون ريال، ودعا رجال أعمال البلدين لاستكشاف فرص الأعمال، والسعي للدخول بشراكات تجارية تصب في صالح تعزيز التبادل التجاري الثنائي.

ومن جهته، أكد رئيس غرفة صربيا أهمية دعم العلاقات التجارية والتركيز على تهيئة المناخ المناسب لبناء الشراكات التجارية الثنائية، ودعا رجال الأعمال القطريين لزيارة صربيا، والتعرف على مناخها الاستثماري، والفرص المتاحة، خاصة في تكنولوجيا المعلومات والزراعة.

أهم الأخبار