لتوفير الكهرباء.. 4 دقائق مدة الاستحمام فى السويد

لتوفير الكهرباء.. 4 دقائق مدة الاستحمام فى السويد
وكالات

للمساعدة في توفير الكهرباء المستخدمة لتسخين المياه، وتقليل استهلاك المياه. قامت صحيفة إيسيدور بنشر خبرًا عن رغبة الحكومة السويدية في تقليص مدة استخدام المواطنين للحمام وقت الاستحمام بما لا يزيد عن 4 دقائق.

حيث أعلنت بلدية كريستيانستاد رغبتها في مساعدة الناس على تجنب الاستحمام لفترة طويلة من خلال توزيع ساعة رملية على مستأجري الشقق وارتدائها أثناء الاستحمام لتحذيرهم من انتهاء مهلة الأربع دقائق.

بينما أطلقت وزيرة البيئة السويسرية سيمونيتا سوماروغا اقتراحًا الشهر الماضي يطلب من المواطنين المساعدة في تقليل استهلاك الطاقة واتخاذ مجموعة من الإجراءات، بما في ذلك إيقاف تشغيل أجهزة الكمبيوتر عند عدم استخدامها وإطفاء الأنوار والاستحمام الجماعي.، مما يشير إلى أن شخصين أو ثلاثة أو أكثر يستحمون معًا لتقليل استهلاك الطاقة.

في محاولة لإيجاد حلول وبدائل للغاز الروسي، وافق الاتحاد الأوروبي على خطة طارئة لخفض استهلاك الغاز، مع تفاقم نقص الطاقة مع بداية الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، حيث اتفقت الدول الأعضاء على خفض الطلب على الغاز بنسبة 15٪. مقارنة بمتوسط استهلاكها خلال السنوات الخمس الماضية، بين 1 أغسطس 2022 و 31 مارس 2023، مع قياسات من اختيارك.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار