العميد السابق لمعهد القلب الخوف الشديد سبب توقف قلب طبيبة حدائق الاهرام

العميد السابق لمعهد القلب الخوف الشديد سبب توقف قلب طبيبة حدائق الاهرام
دكتور جمال شعبان
دينا مصطفى

طبيبة حدائق الاهرام التى توفيت بعد مطاردة الكلاب الضالة لها لن تكون الاخيرة خاصة وان الكلاب الضالة تملاء شوارع القاهرة والجيزة وتهاجم الاطفال والكبار دون تدخل من الجهات المسئولة وهناك اكثر من فيديو متداول لمجموعة من الكلاب اصطادت طفلة لاتتعدى خمس سنوات وانقضت عليها ولم تترك منها غير ملابسها.

هكذا اصبح حال الشارع المصرى فى ظل غياب الرقابة الكل يعلم ان هناك خطر فى كل شارع ولكن لم يتم اتخاذ اى اجراءات لحماية المواطنين من مهاجمة الكلاب التى تملاء الشوارع حتى الان

كشف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب، عن السر الحقيقي وراء وفاة طبيبة حدائق الأهرام، التي طاردتها الكلاب، أثناء عودتها من عملها.

وقال ان الخوف الشديد من مطاردة الكلاب لها كان السبب الرئيسى فى حالة الوفاة حيث حدث اختلال فى كهرباء القلب، لذا أصيبت الطبيبة بسكتة قلبية أودت بحياتها.

وقال الدكتور جمال شعبان، عن سر وفاة طبيبة حدائق الأهرام، التي طاردتها الكلاب: "قلنا الزعل الشديد بيكسر القلب وبيموت والخوف الشديد كمان ممكن يعمل اختلال في كهرباء القلب وسكتة قلبية".

"رحم الله الطبيبة الشابة اللي ماتت بالسكتة القلبية من الرعب من كلاب الشوارع في حدايق الاهرام.

جدير بالذكر أن طبيبة شابة لقيت مصرعها، أمس الثلاثاء، في منطقة حدائق الأهرام، حيث أصابت بأزمة قلبية، بعد أن تعرضت لخوف شديد بسبب مطاردة الكلاب الضالة لها.

وذكر نشطاء صفحات موقع التواصل الاجتماعي، الذي تداولوا حكاية وفاة طبية حدائق الأهرام، أنها فارقت الحياة، أمس الثلاثاء، أثناء عودتها من عملها، حيث تعرضت الطبيبة (نورا.س) لمطاردة عدد كبير من الكلاب الضالة، التي وصفوها بأنها تملأ شوارع مدينة حدائق الأهرام.

الكلاب الضالة تطارد طبيبة بحدائق الأهرام

وتابع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حكاية وفاة طبيبة حدائق الأهرام فقالوا: "إن مطاردة الكلاب الضالة للطبيبة نورا أدت لإصابتها بحالة من الرعب والفزع، وخاصة بعد أن حاولت الهرب منهم، لكنهم أخذوا في مطاردتها وسقطت على الأرض، لتفارق الحياة على الفور".

وأكد المستشفى، التي وصلت إليها الطبيبة الشابة في محاولة لإنقاذها، أنها وصلت مصابة بازمة قلبية وفارقت الحياة قبل انقاذها.

وكشفت التحريات الأولية، أن الطبيبة الشابة نورا. س كانت تسير في أحد شوارع منطقة حدائق الهرم، شارع 18، عندما فوجئت بهجوم عدد كبير من الكلاب الضالة، وحاولت الطبيبة الإفلات منهم لكنهم أحاطوا بها وطاردوها لمسافة طويلة في الشارع، الأمر الذي أصاب الطبيبة الشابة بحالة من الرعب، ما أدي لإصابتها بأزمة قلبية ووفاتها في الحال.

جدير بالذكر أن الخوف الشديد المفاجئ يؤثر على كهرباء العصب الحائر، الأعصاب السمبثاوية والأعصاب الباراسمبثاوية التي تنظم سرعة ضربات القلب وقوة انقباضه، الأمر الذي يؤدي إلى بطء ضربات القلب بشكل حاد، وهبوط الدورة الدموية، ما يتسبب في فقدان الوعي، وقد يؤدي ذلك لوفاة الأشخاص الذين يتعرضون للخوف الشديد.

كما أشارت الأبحاث الطبية إلى أن الخوف الشديد والمفاجئ يؤدي لزيادة إفراز هرمون الأدرينالين، وفي حالة معاناة الشخص من مشكلة في القلب، الشرايين التاجية للقلب، قد يعرض الشخص لجلطة.

أهم الأخبار