الجامعة القاسمية تحتفل بتخريج 124 طالبا وطالبة من الفوج الرابع يمثلون 34 جنسية

الجامعة القاسمية تحتفل بتخريج 124 طالبا وطالبة من الفوج الرابع يمثلون 34 جنسية
الجامعة القاسمية تحتفل بتخريج 124 طالبا وطالبة
وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلم سعادة جمال سالم الطريفي رئيس الجامعة القاسمية شهادات التخرج للفوج الرابع من طلبة الجامعة.

جرى الاحتفال بتخريج طلبة الجامعة للعام الأكاديمي 2022 - 2023 أمس على مسرح الجامعة القاسمية في حضور أعضاء مجلس الأمناء ومدير الجامعة ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، ولفيف من المدعوين والسفراء والقناصل والملحقيات المعتمدين لدى الدولة.

بلغ عدد خريجي الفوج الرابع 124 طالبا وطالبة يمثلون 34 جنسية في كلياتها الخمس وهي كلية الشريعة والدراسة الإسلاميّة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانيّة، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الاتصال، وكلية القرآن الكريم.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية كلمة، استعرض فيها ما أنجزته الجامعة القاسمية منذ تأسيسها بدعم لا محدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتواصل الجامعة عطاءها العلمي كصرح أكاديمي يشع بنوره في أرجاء العالم بين مختلف الجامعات وتستقطب الطلبة من مختلف دول العالم لينهلوا من معارفها، ويعودوا إلى أوطانهم سفراء للإسلام السمح والمعتدل كما أرادها صاحب السمو حاكم الشارقة.

وهنأ الطريفي الخريجين وذويهم وأوطانهم بتخرجهم من الجامعة القاسمية، متمنياً لهم مشواراً حافلاً بالإنجازات.

ثم ألقى الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، كلمة هنأ فيها خريجي الفوج الرابع من فصل الخريف للعام الأكاديمي 2022 / 2023م بنجاحهم في اجتياز المتطلبات الأكاديمية خلال فترة دراستهم، ورفع باسمهم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة، بتخريج الفوج الرابع من طلبة الجامعة الذين يمثلون قطفا لثمار غرسه الكريم ورعايته لهذا الصرح العلمي العظيم.

وأكد أن الجامعة القاسمية تضم نخبا متميزة من الأستاذة والكوادر الوظيفية والطلبة وصارت حلما يراود عشاق المعرفة فقد تقدم للعام الأكاديمي 8 آلاف طالب وطالبة لنيل فرصة الدراسة بها وزادت رقعة الطلبة القادمين من مختلف دول العالم حتى بلغت الجنسيات في هذا العام الأكاديمي 113 جنسية.

بعد ذلك كرم جمال الطريفي الخريج أيمن حساني من دولة كوسوفا لفوزه بجائزة الجامعة القاسمية للخريج المتميز والتي تعد من أحدث مبادرات الجامعة لتنمية جهود الطلبة الخريجين في خدمة أوطانهم ليكونوا سفراء الجامعة.

وقد عمل حساني على افتتاح مركزا لتعليم اللغة العربية في كوسوفا ومركزا للخط العربي فضلا عن عمله كإمام وخطيب ليعكس نهج الجامعة في وسطيتها للإسلام وترجمتها لرؤية حاكم الشارقة.

ثم ألقى الطالب الخريج حمزة دومبيا من كلية الآداب كلمة الخريجين رافعا أسمى آيات الشكر والثناء إلى صاحب السمو الشيخِ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ما قدمه من دعم للجامعة وللطلبة قائلا: إننا اليومَ ونحن نزهو بعباءاتِ التخرج، ونحملُ شهاداتِنا وعلَمنَا الذي سنخدمَ به أوطاننَا وأُمتَنا بإذنِ الله نستذكر حُلمَنا الجميل الذي حققته لنا الجامعة القاسميّة بشهادات علميّة معتمدة، وذكريات تربويّة، وبيئة تعليميّة لا تنسى.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار