مصر تأسف لاقتحام مسئول رسمي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة المسجد الأقصى

مصر تأسف لاقتحام مسئول رسمي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة المسجد الأقصى
مصر : مقر وزارة الخارجية
وكالات

أعربت مصر عن أسفها لاقتحام مسئول رسمي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة المسجد الأقصى بصحبة عناصر متطرفة تحت حماية القوات الإسرائيلية، مؤكدة على رفضها التام لأية إجراءات أحادية مخالفة للوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.

وحذرت مصر من التبعات السلبية لمثل هذه الاجراءات على الأمن والاستقرار في الأراضي المحتلة والمنطقة، وعلى مستقبل عملية السلام، داعيةً كافة الأطراف إلى ضبط النفس والتحلي بالمسئولية والامتناع عن أية إجراءات من شأنها تأجيج الأوضاع.

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن حكومته ستعمل "بصورة جلية وجبارة على المستوى الدولي لمنع العودة للاتفاق النووي الإيراني". وأضاف أنه "سيبذل جهداً مضاعفاً لمنع تعزيز التواجد العسكري الإيراني في سوريا".

وصرّح في مستهل جلسة الحكومة: "لا ننوي الحديث مع الزعماء في الغرف المغلقة، بل بصورة قوية ومكشوفة لمخاطبة الرأي العام الدولي الواعي حالياً لوجه إيران الحقيقي"، مضيفاً: "النظام في إيران يقتل مواطنين أبرياء داخل وخارج إيران".

وتابع نتنياهو: "للأسف الشديد وبعكس الانطباع السائد بأن الاتفاق الخطير مع إيران، أزيل عن الطاولة بعد الأحداث الأخيرة في إيران إلّا أنني أعتقد أن إمكانية العودة للاتفاق لم يتم إزالتها نهائياً".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لهذا فسنقوم بكل ما هو مطلوب لمنع العودة لهذا الاتفاق السيء، الذي يقود نحو إيران نووية بإشراف دولي، وسنبذل جهداً مضاعفا لمنع تعزيز التواجد العسكري الإيراني في سوريا وفي أماكن أخرى، ونحن لا ننتظر لنباشر هذه الجهود".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار